العدد 5352 بتاريخ 02-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


الفرنسية بريجيت باردو تدعو "محبي الحيوانات" لعدم التصويت لماكرون

نيس (فرنسا)- أ ف ب

دعت النجمة الفرنسية بريجيت باردو "محبي الحيوانات" أمس الثلثاء إلى عدم التصويت للمرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية إيمانويل ماكرون، متهمة إياه بأنه "غير متعاطف بتاتا ويظهر ذلك بوضوح في نظرته الباردة".

وكتبت باردو في رسالة نشرت على حسابها في "تويتر" قبل خمسة أيام من الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في فرنسا التي يتواجه فيها ماكرون المؤيد للاتحاد الأوروبي مع مارين لوبن مرشحة اليمين المتطرف "أدعو محبي الحيوانات إلى عدم التصويت لماكرون".

وتابعت الممثلة السابقة التي تعيش منعزلة في سان-تروبيه (جنوب شرق فرنسا) "في وقت تتالى فيه الفضائح، هو يؤيد مربي الحيوانات والصيادين في مواجهة جمعيات الدفاع عن الحيوانات التي تكافح جاهدة ضد مجموعات الضغط التي يبدو أنها تسيطر بالكامل على مواقف هذا المرشح".

وأضافت باردو (82 عاما) بشأن وزير الاقتصاد السابق الذي أعرب عن تأييده لتفعيل عمليات صيد مجمدة حاليا في حال انتخابه رئيسا إن "الإزدراء الذي يعرب عنه إزاء معاناة الحيوانات يبين أنه غير متعاطف بتاتا ويظهر ذلك بوضوح في نظرته الباردة".

وكانت بريجيت باردو قد دعت السياسيين في فبراير/ شباط إلى التحرك لوضع حد للمعاملة القاسية التي تلقاها الحيوانات في فرق السيرك والمسالخ ومزارع التربية. وهي نددت في مارس/ آذار بـ"انحطاط" فرنسا، مؤكدة أنها تحب "كثيرا مارين لوبن منذ زمن بعيد"، في تصريحات لمجلة "فالور أكتويل" المحافظة.

وتكون مسألة الرفق بالحيوانات بعيدة عادة عن النقاشات الانتخابية في فرنسا لكنها اكتسبت مكانة في الحملات الانتخابية هذه السنة في ظل الفضائح المتعددة التي كشف النقاب عنها في البلاد.




أضف تعليق