العدد 5348 بتاريخ 28-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


دائرة العلوم العصبية بالسلمانية تستضيف آمال الدخيل من "فيصل التخصصي" للمخ والأعصاب

الجفير - وزارة الصحة

تستضيف دائرة العلوم العصبية بمجمع السلمانية استشارية أمراض المخ والعلوم العصبية آمال الدخيل من مستشفى الملك فيصل بالمملكة العربية السعوديةالشقيقة. وتأتي هذه الزيارة التي تستمر لمدة يومين، بدءًا من الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017) في إطار جهود وزارة الصحة لاستقطاب الكفاءات والخبرات الطبية من مختلف دول العالم، ضمن برنامج الطبيب الزائر.

وخلال هذه الزيارة ستقوم الطبيبة الدخيل بمعاينة عدد من المرضى البالغ عددهم 14 مريضاً، ممن يعانون من الشلل الرعاشي (باركنسون)، بتقييم الحالات والفحص السريري للمرضى وتحديد الخطة العلاجية، ولبعض المرضى سوف تقوم بإعادة برمجة جهاز الـ dbs والمستخدم لعلاج تحفيز الدماغ.

وقالت رئيسة قسم دائرة العلوم العصبية فاطمة عبدالله إن عدد المرضى المصابين بمرض الباركنسون ويترددون على السلمانية بلغ 450 مريضاً، ومنهم 24 حالة يتلقون العلاج بـDBS، وقد بدأت الطبيبة الزائرة منذ صباح الجمعة بمعاينة المرضى وتقديم الاستشارات وأجهزة التحكم في علاج تحفيز الدماغ. وكشفت عبدالله أن السلمانية بصدد توفير علاج جديد للمرضى ويتمثل في نوعين دوائي وجراحي، ويتمثل الدوائي في توفير مضخات لدواء ابومروفين، يضخ بواسطة المضخة تحت الجلد، والعلاج الجراحي يتمثل في وضع قسطرات جراحية من خلال الأمعاء تساعد على ضخ الدواء اللازم لعلاج المرضى، مشيرةً إلى أن الأسبوع القادم سيكون هناك طبيب زائر من السعودية الشقيقة للإستفادة من خبرته في هذا الشأن.

وتقدّمت رئيسة قسم دائرة العلوم العصبية بجزيل الشكر والتقدير إلى الإدارة العليا في وزارة الصحة وعلى رأسها وزيرة الصحة فائقة الصالح، على حرصهم وتنفيذهم التوجيهات السامية لرئيس الوزراء على استقدام الخبرات والكفاءات من المختصين في مختلف فروع الطب من دول العالم لمعالجة المرضى في بلدهم بين أهلهم وذويهم عوضاً عن تكبد مشقة السفر وصعوبة التنقل، مؤكدةً على أهمية هذه الزيارات في تعزيز مهارات وخبرات الأطباء في مجمع السلمانية الطبي في مجال أمراض المخ والأعصاب، ومشيدةً بالجهود الكبيرة التي يبذلها أطباء السلمانية للاستفادة من خبرات الأطباء الزائرين من أجل إنقاذ حياة المرضى ومنحهم الآمل بالتعافي والشفاء.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 7:44 ص نشكر الوزارة .. لكن نتمنى أن ادوبة التصلب اللوبحي ما تنقص من الصيدلية .. كل كم شهر ينفص دواء .. هذي مو حالة. رد على تعليق