العدد 5347 بتاريخ 27-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


جلال وبشارة يمثلان البحرين في أكاديمية السائقين الشباب بالخليج

الصخير – الاتحاد البحريني للسيارات

 

نطلق صباح يوم غدٍ السبت برنامج منافسات أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي ويستمر حتى يوم الأحد 30 مايو/ أيار المقبل.

وسوف يشرف على البرنامج كل من المدربين المعتمدين من الاتحاد البحريني للسيارات مديره العام عضو لجنة المحكمين والمتطوعين الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات عبدالعزيز الذوادي والمدربين المعتمدين أسامة البوفلاسه ومحمد البحارنه وبمشاركة كل من عبدالرحمن غلوم، كارينا غلوم، طارق التاجر صباح يوم السبت عند الساعة الثامنة بحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، من الساعة 8.30 وحتى 9.15 محاضرة عن محافحة المنشطات يلقيها الدكتور ناصر، محاضرة عن تعريف المارشالز ودورهم والأعلام المستخدمة في السباقات ويلقيها عضو نادي المارشالز عبدالله العباسي، وعند الساعة 10.30 يلقي مدير الشئون التجارية بحلبة البحرين شريف المهدي محاضرة حول الاعلام والعلاقات العامة برياضة السيارات، عند الساعة 11:30 يلقي عضو نادي المارشالز فيصل الشافعي محاضرة حول تقييم اللياقة البدنية، عند الساعة 3 عصراً محاضرة حول تقنية القيادة ويلقيها كل من أسامة البوفلاسه ومحمد البحارنه، الساعة الرابعة عصراً محاضرة حول المقابلات الصحافية والاعلاميين يلقيها الاعلامي إبراهيم الخاجه من مجلة (GAZ)، ملخص حول ما تم أخذه في اليوم الأول ويناقشه عبدالعزيز الذوادي وأسامة البوفلاسه.

أما اليوم الثاني من برنامج الأكاديمية سيتركز حول الجانب العملي وتطبيق ما تم أخذه في الجزء النظري في اليوم الأول، إذ يبدأ برنامج يوم الأحد 30 من شهر أبريل عند الساعة الثامنة صباحاً بحلبة البحرين الدولية باجتماع المتسابقين الخليجيين مع كل من المحاضرين أسامة البوفلاسه ومحمد البحارنه، وتم تقسيم الحصص العملية إلى ثلاث حصص من الساعة التاسعة صبحاً وحتى الساعة 11.45، والحصة التدريبية العملية الرابعة والخامسة على المضمار من الساعة 2 ظهراً وحتى الرابعة والنصف عصراً، وبعد نهاية البرنامج التدريبي المكثف يتوجه المتدربون والمشاركون إلى دبي من أجل استكمال برنامج الأكاديمية بحلبة دبي أوتودروم.

وسيشارك مجموعة من الشباب الواعد والمتسابقين المتميزين من دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تم اختيار وانتقاء هؤلاء المتسابقين وترشيحهم من قبل اتحادات وأندية السيارات في الخليج، إذ سيشارك من مملكة البحرين طلال عثمان بشارة ومحمد جلال، من الكويت عبدالعزيز النجادي وعلي سليم، من المملكة العربية السعودية يوسف العمودي وعمر الوليد، من عمان أيمن زاهر وعبدالله الرواحي، من الامارات سعيد العلي وآمنه القبيسي، من دولة قطر خليفة عبدالله الربان ومفتاح الحمد.

وسيتم تنظيم  الأكاديمية بالتعاون مع مقدمي التدريبات الثلاثة للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) في المنطقة، وهم الاتحاد البحريني للسيارات (BMF) والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) ونادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة (ATCUAE)، ويتمحور التركيز الرئيسي حول تطوير وتقييم مهارات القيادة على الحلبات وفي الراليات على حد سواء، إلّا أنّ الدروس والتوجيهات ستشمل أيضاً عناصر الأمن والسلامة العامة ومهارات التواصل الاجتماعي والمواضيع الرياضية العلمية المهمة. وقد قامت كل دولة بترشيح متسابقين إثنين تتراوح أعمارهما بين 15 و21 عاماً. ويساهم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جزئيًا في تمويل المشروع ودعمه.

وفي اليوم الأخير سيحدد الحكام من الأندية الثلاثة المُنظِّمة للأكاديمية إسم السائق الفائز وصاحب المركز الثّاني. وتستمر أنشطة أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي لاختيار الشباب وترشيحهم خلال العام 2018م.



أضف تعليق