العدد 5344 بتاريخ 24-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


محاكمة تكشف طرق التجنيد والتهريب لـ"داعش" في السعودية

الوسط - المحرر الدولي

كشفت وقائع محاكمة اثنين من السعوديين أن تنظيم "داعش" الإرهابي يعتمد بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، في استقطاب كثير من عناصره وتجنيدهم للعمل في صفوفه القتالية، وفق تقرير لصحيفة "الرياض" السعودية اليوم الثلثاء (25 أبريل/ نيسان 2017).

وواجه المدعي العام اثنين من المدعى عليهم بتهمة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للاتصال بأعضاء تنظيم داعش الإرهابي، وإرسالهم ما من شأنه المساس بالنظام العام، بالإضافة إلى التدرب في معسكراته في الخارج. وأظهرت لائحة التهم للمدعى عليه الأول تفاصيل رحلته للقتال في سورية بعد أن تواصل مع أحد المنسقين الـ "دواعش"، وتواصله بعد وصوله إلى مطار غازي عنتاب، ودخولهم إلى الأراضي السورية تهريباً والالتحاق بتنظيم "داعش" الإرهابي.

ويواجه المدعى عليه الأول الانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي في سورية، والتدرب في معسكراته على الأسلحة، ورفع لياقته البدنية، وإعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام، وتواصله مع الـ "دواعش" عبر برنامج "تويتر"؛ للاستفسار عن كيفية الخروج إلى مواطن الصراع.

وواجه المدعي العام المتهم الثاني بانضمامه وتأييده وانتمائه لتنظيم "داعش" وتأييد القتال في صفوفهم، وسفره إلى سورية مرتين لهذا الخصوص، وانضمامه لمعسكراتهم في سورية، والتدرب على أيديهم وقيامه بتقديم خدمات عديدة للتنظيم، وخلع البيعة التي في عنقه من خلال مبايعته زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، وتمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية، بالإضافة إلى التسجيل في موقع التواصل الاجتماعي وإرساله رسائل للتواصل مع أعضاء تنظيم "داعش" الإرهابي ومؤيديه، وتخزينه مقاطع ورسائل مؤيدة للتنظيم، وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، وتستره على أحد منسقي خروج الشباب إلى سوريا؛ للانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي، وعدم الإبلاغ عنه.



أضف تعليق