العدد 5344 بتاريخ 24-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمجتمع
شارك:


بالصور... "كشافة سماهيج" تزور "الريجنسي" في محاضرة بيئية

تحت إشراف قسم التربية الكشفية بوزارة التربية والتعليم، وبتوجيه من إدارة مدرسة سماهيج، قامت فرقة فتيان سماهيج  بزيارة إلى فندق انتركونتننتال ريجنسي البحرين بالمنامة،  اذ استقبلهم مدير عام الفندق جان إفسيك، الذي رحّب بفرقة الكشافة، وأعطى نبذة تعريفية عن تاريخ فندق الريجنسي في العالم وفي البحرين، وفي نهاية الكلمة تمنى للكشافة الاستفادة من هذا البرنامج المعني بالتعرف على الجوانب البيئية التي يقوم بها الفندق.
حضر الفتيان محاضرة في البيئة بمناسبة يوم الأرض تحدث فيها كل من القائم بأعمال مدير التدريب والتطوير كريستا دي بور، لورانس ديسوازا، ورجي دالوبانج بمعية موظف الفندق القائد الكشفي محمد العرادي الذي شرح كل ما يتعلق بالمحاضرة من الجانبين النظري والعملي.  
وبعد المحاضرة النظرية التي تفاعل فيها الفتيان، قامت الفرقة بزيارة ميدانية للتعرف على أقسام الفندق والطرائق المتبعة للحد من المخاطر البيئية من جوانب عدة من بينها: استخدام ضوابط الإضاءة والإضاءة الموفرة للطاقة، تركيب الحمامات الموفرة للمياه، استخدام الأجهزة والأنظمة الموفرة للطاقة، حصاد مياه الأمطار، مصادر الطاقة البديلة، تحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة، ريادة تحويل النفايات وإدارة الفعاليات المستدامة.  
يُذكر أن الحلول الخضراء "Green Solution" هي عناصر العمل التي يمكن للفنادق تنفيذها على الممتلكات لبناء وتشغيل الفنادق المستدامة. وتقدم الحلول الخضراء خطوات تفصيلية لتنفيذ الحل، حيث تشمل هذه التوصيات التصميم والعمليات والتكنولوجيات التي تهدف إلى الحد من الطاقة والمياه والنفايات، وخفض انبعاثات الكربون وتحسين صحة النزلاء والراحة، والحد من تكاليف التشغيل والصيانة.    
رافق الكشافة كل من القادة صادق أحمد، وعيسى جاسم وبمتابعة من القائد حسين المطوع.




أضف تعليق