العدد 5335 بتاريخ 15-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إقرار لائحتي البحث العلمي والمنشآت الرياضية للمؤسسات

البحرين : "التعليم العالي": منح الجامعات الخاصة مهلة شهر لإزالة المخالفات التي ارتكبتها

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

ترأس وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد علي النعيمي الاجتماع الدوري الـ (41) للمجلس، وذلك بديوان الوزارة بمدينة عيسى، بحضور أعضاء المجلس وهم: وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد، وكيل وزارة العمل صباح الدوسري، وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، رئيس جامعة البحرين رياض حمزة، رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي، إبراهيم الهاشمي، رئيس الجامعة الملكية للبنات مازن جمعة، صباح المؤيد، أمين عام مجلس التعليم العالي عبدالغني الشويخ، وعدد من المسئولين والمختصين بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، حيث استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، ومن بينها:

- الموافقة على إصدار لائحة البحث العلمي لمؤسسات التعليم العالي، استناداً لأحكام المادة الخامسة عشرة من القانون رقم (3) لسنة 2005 بشأن التعليم العالي، بما يعزز البحث العلمي وتطويره في مؤسسات التعليم العالي، وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للبحث العلمي، ويحقق عملية المواءمة مع سوق العمل، وبما يجعل من البحث العلمي أساساً علمياً رائداً في عمل المؤسسات.

- الموافقة على ما انتهت إليه اللجنة الإدارية والمالية ولجنة البحث العلمي، من توصيات بشأن تقرير متابعة أوجه الصرف على البحث العلمي والتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي الخاصة.

- كما اطلع المجلس على اللائحة المقترحة للمنشآت والمرافق الرياضية في مؤسسات التعليم العالي، وقام بدراستها، وقرر تحويلها إلى اللجنة الهندسية للمراجعة النهائية واتخاذ ما يلزم بشأنها تمهيداً لإقرارها. 

- الموافقة على تعيين رئيس ونائب رئيس للجامعة الخليجية لمدة أربع سنوات.

- الموافقة على ما انتهت إليه اللجنة الأكاديمية من توصيات بشأن تعديل مسميات بعض البرامج لعدد من مؤسسات التعليم العالي، تماشياً مع محتوى البرامج وخططها.

- الموافقة على إبرام جامعة البحرين الطبية اتفاقيتي تعاون علمي مع جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية ومع مستشفى الأطفال بكندا من أجل تعزيز خدماتها العلمية وتطوير المخرجات.

ثم استعرض المجلس التقرير المرفوع له من أمانته العامة، حول نتائج زيارات فرق الفحص والمتابعة لمؤسسات التعليم العالي الخاصة، والهادفة إلى التأكد من مدى التزامها باللوائح والقرارات الصادرة عن المجلس، والتعميمات ذات الصلة، حيث اتضح ارتكاب هذه المؤسسات مخالفات تتعارض مع مصلحة الطلبة وأولياء أمورهم، وتشكل إخلالاً بالالتزامات المقررة وفقاً للوائح وقرارات المجلس، ومن بينها:

الجامعة الملكية للبنات:

جامعة العلوم التطبيقية:

الجامعة الأهلية:

جامعة البحرين الطبية:

كلية طلال أبو غزالة الجامعية للأعمال:

جامعة المملكة:

الجامعة الخليجية:

الجامعة العربية المفتوحة:

جامعة أما الدولية:

كلية البحرين الجامعية:

معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية:



أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | 11:56 ص كل الجامعات المذكورة عندها مخالفة الاستقدام والتوظيف .. ومن خلا خبرتي البسيطة، بما ان هذي المخالفة متكررة ، فاكيد الخلل في جهة حكومية .. بتاخيرها قبول الطلبات المقدمة او اي سبب اخر .. رد على تعليق
زائر 3 | 12:48 م باين على الاخ خبير
زائر 2 | 12:37 م هل بقت جامعة خاصة ما فيها مخالفة بس جامعة البحرين لأنها حكومية طبعا ولا مخالفة ما شاء اللة عليهم رد على تعليق
زائر 4 | 12:55 م طيب ليش جامعة البحرين مو معاهم!؟
معقول ما عليها ولا مخالفة!؟!؟ رد على تعليق
زائر 5 | 1:52 م والمدارس الحكومية والجامعات الحكومية
لو على ناس وناس
وعلى فكرة اذا كان بيتك من زجاج لا ترمي الناس بحجر
من الاخير تخبط رد على تعليق
زائر 6 | 3:16 م واضح ان محد فيهم يبي يوظف بحريني عنده ماجستير او حتى يعطيه الفرصة رد على تعليق
زائر 7 | 9:32 م هذي هالدولة عوجة في عوجة، يعني في جامعة خاصة تبغي تخالف، لا طبعا، و انما طبيعة الدولة البيروقراطية شديدة و تأخير الطلبات بطئ للغاية، توظيف الأجنبي غير الماهر أسهل بكثير من توظيف الأجنبي المتخصص رد على تعليق
زائر 8 | 9:36 م بما ان مخالفة التوظيف
=
تحديد الكل

(كوبي و بيست)
يفترض على الاقل المواطن من حقه يعرف تفاصيل أكثر عنها يا سعادة وزير التربية، و الله انت شرايك؟ رد على تعليق