العدد 5332 بتاريخ 12-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"قوة الدفاع": سنطبق القانون على كل من يحاول تهديد أمن البحرين

القضيبية – علي الموسوي

تصوير: محمد المخرق

أكد رئيس القضاء العسكري بقوة دفاع البحرين، العميد حقوقي يوسف راشد فليفل، أنهم سيحاكمون كل معتدٍ على المنشآت العسكرية والحيوية في البحرين، وكذلك من يعتدي على قوات الأمن.

وخلال جلسة مجلس الشورى اليوم الخميس (13 أبريل/ نيسان 2017)، طمأن فليفل الشوريين بتطبيق كل الضمانات في المحاكمات العسكرية. واعتبر فليفل مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري الصادر بالمرسوم رقم (34) لسنة 2002، المرافق للمرسوم رقم 22 لسنة 2017، بأنه يعكس التعاون اللامحدود بينهم وبين القضاء المدني. وقال: "هذا المشروع جاء بالتوافق مع التعديلات الدستورية التي وافق عليها مجلس الشورى، وجميعها تنصب في مكافحة الإرهاب".

وشدد فليفل على أن "القضاء العسكري في قوة دفاع البحرين سيطبق جميع الضمانات وبشدة وبحذافيرها على جميع المتهمين الذين سيمثلون أمامه، وسيراعي دائماً تلك الضمانات بدقة". وأردف: "سنطبق القانون على كل من يحاول أن يهدد أو يسعى أو يحرّض على تهديد أمن البحرين. كما أن القانون يكرّس مبدأ مهماً في البحرين، وهي أن البحرين دولة المؤسسات والقانون". وأضاف: "من واجبنا أن نحمي منشآتنا الحيوية... وسنحاكم من يعتدي على المنشآت الحيوية، وكل من يعتدي على قواتنا". وخلص إلى القول باجتثاث الإرهاب من جذوره في البحرين.


تصوير: محمد المخرق
تصوير: محمد المخرق
تصوير: محمد المخرق


أضف تعليق