العدد 5330 بتاريخ 10-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


كارلوس بيلاردو يرشح سيميوني لقيادة "التانغو"

بيونس آيرس - وكالات

راهن كارلوس بيلاردو، المدرب الذي قاد الأرجنتين للتتويج بلقب مونديال المكسيك 1986، على تولي دييغو سيميوني، مسئولية قيادة "التانغو" في المرحلة المقبلة، كما أبدى اعتراضه على تولي خورخي سامباولي، المسئولية.

وقال بيلاردو، في مقابلة، نشرتها صحيفة "ديبور" البيروفية، مساء الإثنين: " مدرب أتلتيكو مدريد سيميوني سيكون مرحبًا به، إذا ما قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الاعتماد عليه".

وأضاف "أعرف سيميوني جيدا، منذ كان يلعب بمنتخب الناشئين تحت 16 عاما. إنه مدرب قوي، لا يحب الخسارة، يمتلك طاقة كبيرة".

أما بخصوص إمكانية تولي سامباولي، مدرب تشيلي السابق، للمسئولية، قال إنه لن يكون بالخيار الجيد "هناك العديد من المدربين بالأرجنتين، وإذا تعين اختيار شخص، فينبغي اختياره من المدربين أصحاب الثلاثينيات".

وكان بيلاردو، صرح الأسبوع الماضي أن سامباولي "ليس بالمدرب الجيد، ولا بالشخص الجيد"، وأنه سيرحل من البلد "على متن مركب"، إذا ما قرر الاتحاد تعيينه، كمدرب للألبيسيليستي.

وعرض بيلاردو (78 عاما) نفسه لقيادة المنتخب مجددًا "إذا ما دعاني الاتحاد سأقبل بالتحدي؛ لأنني أعرف جميع اللاعبين جيدا منذ صغرهم".

وكان باوزا، الشهير بـ"الباتون" تولى المسئولية في 5 أغسطس/ آب 2016، خلفًا لجيراردو مارتينو، الذي استقال في الخامس من يوليو/ تموز من نفس العام، عقب احتلال المنتخب للوصافة في بطولة كوبا أميركا المئوية.

وتحت قيادة باوزا، حقق "التانغو" 11 نقطة من أصل 24 ممكنة بالتصفيات المؤهلة للمونديال المقبل، وفاز في 3 مباريات، وتعادل في اثنتين، وخسر في الثلاثة المتبقية.

وتحتل الأرجنتين الترتيب الخامس، في جدول تصفيات كأس العالم، المؤهل للمونديال، بـ22 نقطة، خلف البرازيل (33)، وكولومبيا (24)، وأوروغواي (23)، وتشيلي (23)، قبل 4 جولات على الختام.



أضف تعليق