العدد 5321 بتاريخ 01-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هل تؤيد وضع عدادات رقمية بالإشارات المرورية في الشوارع للحد من الحوادث والمخالفات؟

تطرح "الوسط" اليوم الأحد (2 أبريل/ نيسان 2017)، تصويتاً عن رأي قراء الصحيفة بشأن وضع عدادات رقمية داخل الإشارات المرورية في الشوارع للحد من الحوادث والمخالفات المرورية.



أضف تعليق



التعليقات 115
زائر 1 | 5:14 ص هو مطلب مُلح لتنظيم حركة السير رد على تعليق
زائر 2 | 5:22 ص نعم وبقوة رد على تعليق
زائر 3 | 5:24 ص ممكن جعل الاشارة تومض قبل ما تبند ب10 ثواني مثلا رد على تعليق
زائر 4 | 5:25 ص نبي مثل هالاسئلة اللي تخدم المواطن والوطن رد على تعليق
زائر 12 | 5:33 ص افضل
نعم ان تغيير نظام عمل الاشارات الضؤيه بالتوقيت المرقم بالدقائق افضل من الموجود الان.
زائر 5 | 5:27 ص لا رد على تعليق
زائر 13 | 5:35 ص ليششش لا ؟????
زائر 17 | 5:38 ص رد على زائر 5
اكيد انت تشتغل وياهم
زائر 6 | 5:29 ص شي اكيد محتاجين العداد رد على تعليق
زائر 7 | 5:30 ص نعم ، واؤيد الغاء جميع المخالفات وتعديل الشوارع لكي لا يستفاد من المرور ان يسن قوانين رد على تعليق
زائر 8 | 5:31 ص ايييييي ليش لا رد على تعليق
زائر 9 | 5:31 ص لا سنسر احسن يعني اذا السيد الثاني فاضي يقعد اعد ابروحه وشارع فاضي بس الحساس افضل في المرور السيارات اي طريق اجيه سيارة يفتح ليه رد على تعليق
زائر 10 | 5:32 ص لا لأن المستشعرات راح تتعطل وتزيد الزحمة رد على تعليق
زائر 11 | 5:33 ص الغريب إن تبرير المرور يقولون لك ما يصير لأن التوقيت يختلف حسب الزحمة في كل مسار.
مع إنه مع كل هالتقدم التكنولوجي شلون ما يصير تبرمج المؤقت مع الإشارة بحيث تخليه يستقبل الوقت من الإشارة ويبدأ التوقيت؟ هذا بروجكت بسيط في الجامعة يسويها. رد على تعليق
زائر 14 | 5:35 ص نعم رد على تعليق
زائر 15 | 5:35 ص نعم وبشده. رد على تعليق
زائر 16 | 5:37 ص نعم نحتاج رد على تعليق
زائر 18 | 5:38 ص نعم اؤيد و بعنف رد على تعليق
زائر 19 | 5:38 ص نعم رد على تعليق
زائر 22 | 5:41 ص نعم اوافق ع الاشاره الرقميه رد على تعليق
ELMORE | 5:43 ص نعم ، بكل تأكيد رد على تعليق
زائر 24 | 5:45 ص نعم رد على تعليق
زائر 25 | 5:45 ص نعم أؤيد وبكل قوة وفي أسرع وقت ممكن لتفادي الحوادث المرورية والمحافظة على ماتبقى من دنانير ؛؛ هذا إذا بقى شيء. رد على تعليق
زائر 26 | 5:45 ص نعم اؤيد وبقوة رد على تعليق
زائر 27 | 5:45 ص نعم ...
ولكن الحكومة لايهمها ذلك كل تفكيرها كيف تأخذ من المواطن رد على تعليق
زائر 28 | نعم 5:54 ص نعم بالتأكيد رد على تعليق
زائر 29 | 5:55 ص نعم اوافق رد على تعليق
زائر 30 | 5:55 ص نعم وبشدة رد على تعليق
زائر 31 | 5:59 ص نعم وبقوه رد على تعليق
زائر 32 | 5:59 ص لا.. لا لا رد على تعليق
زائر 33 | 6:00 ص اؤيد وبشدة رد على تعليق
زائر 34 | 6:01 ص نعم وبشدة رد على تعليق
زائر 35 | 6:05 ص نعم وبشدة رد على تعليق
زائر 36 | 6:06 ص نعم نعم نعم رد على تعليق
زائر 38 | بكل تأكيد نعم 6:07 ص نعم من بيتنه في المحرق ليه عندكم دار الوسط دار الزين وبلا نقاش . رد على تعليق
زائر 39 | 6:07 ص وبكل قوة أؤيد ذلك رد على تعليق
زائر 40 | 6:08 ص نعم لسلامتنا رد على تعليق
زائر 41 | 6:15 ص نعم رد على تعليق
زائر 42 | 6:16 ص نعم وبعنف
انا من الي حاشهم هالموقف طلعت والاشاره صفرا تحولت للون الاحمر بقدرة قادر وطختني الكاميرا رد على تعليق
زائر 43 | 6:16 ص نعم وضروري رد على تعليق
زائر 44 | 6:18 ص yes رد على تعليق
زائر 45 | 6:18 ص الشيء الغريب والعجيب أنه في بلدان الناس تتهمها بعدم مواكبة التقدم وهي تستخدم تلك العدادات من زمان - ومن بين التقدم أيضا في تلك البلدان التي نتهمها بالتأخر أنك لو عملت مخالفة وصادك المرور - يقوم المرور باخراج جهاز الصراف الألي من جيبه وتدفع له قيمة المخالفة بالبطاقة وبدون عوار راس ولا ذهاب للمرور ولا انتظار الدور - هذا في بلدان نتهمها بالتأخر !!!!!!!!!!!!!! رد على تعليق
زائر 46 | 6:21 ص نعم
ضروري رد على تعليق
زائر 47 | 6:22 ص نعم وبشدة وبشدة نععععععععععععم رد على تعليق
زائر 48 | 6:23 ص نعم نطالب .... يبغون الناس تحترم القانون نحن ايضا نطالب المرور باحترام حقوق المواطن ومطالبه رد على تعليق
زائر 49 | 6:24 ص نعم ...
هذا افضل في الوقت الحالي
آو ...
زيادة وقت اللون الاصفر ...
وشكراً لكم رد على تعليق
زائر 50 | 6:24 ص نحتاج عدادات خصوصا في الاشارات الي فيها كاميرا .. كم حادث يصير لان الاشارة في رمشه عين تصير حمرا والي قدام يوقف بسرعه والي وراه يدعم فيه رد على تعليق
زائر 51 | 6:26 ص لا اؤيد رد على تعليق
زائر 52 | 6:27 ص اذا المرور هدفهم من النظام الجديد هو سلامة مستخدمي الطريق اولا لا بد من تركيب عداد زمني على كل الإشارات رد على تعليق
زائر 53 | 6:30 ص الموضوع كلش بسيط .. ولا يحتاج الى عدادات .. في نظام ومعمول به في البحرين بالتحديد داخل ألبا .. الاشارة الخضراء تومض قبل لا ترتفع الى صفراء ومن ثم حمراء .. بااااااس مانبغي شي اكثر ،، بس خلو الخضرا تولع وتطفي قبل خمس ثواني من تولع صفرا .. يعني لو انت جاي بسرعة 100 يمديك بكل اريحة تتخذ قرار ياتوقف ياتمشي ، اما شغل لتصيد على الناس وحلبهم الصراحة هذا مايصير رد على تعليق
زائر 54 | 6:30 ص فكرة أذكى ... اذا تبرير ادارة المرور لا تستطيع تغير النظام الحالي لوجود المستشعرات ؛ فيرجى تزويد عداد رقمي (للون الاصفر ) لمدة ٢ او ٣ ثانتين او ثلاث تنازلية لتحذير السواق لعدم تجاوز الاشارة. رد على تعليق
زائر 55 | 6:31 ص نعم اتمنى ذلك بأسرع وقت ممكن ، وذلك لمصلحه وسلامه مستخدمي الطريق وهذا اقل شي المفروض يستوي لوكان المرور همه سلامه السائق لامخالفته . رد على تعليق
زائر 56 | 6:35 ص اذا حطو عداد المرور شلون بصيدكم .. هم يبون فلوسكم لا سلامتكم رد على تعليق
زائر 57 | 6:35 ص نعم بكل قوة
نعم بلا أدنى تردد
نعم لتنفيذ ذلك فورا
هذا يحمي الكثر من الارواح والممتلكات رد على تعليق
زائر 58 | 6:36 ص الي يؤيد وضع العداد انسان جاهل رد على تعليق
زائر 64 | 6:48 ص تعال فهمنا يا بتاع المدارس يا صاحب العقل النير ليش احنا جهلاء
زائر 59 | 6:37 ص نعم ثم نعم وبكل قووه رد على تعليق
زائر 60 | 6:41 ص نعم و بقووووووووووووووووه .. وعشان تقل المخالفات العشوائيه رد على تعليق
زائر 61 | 6:42 ص نعم اؤيد. رد على تعليق
زائر 62 | 6:44 ص إيي نعم لآنة من دون الساعة الإشارة صايرة مثل الكمين لي السواق رد على تعليق
زائر 66 | 7:00 ص نعم نعم نعم نعم نعم وبقوووووه رد على تعليق
زائر 67 | 7:07 ص yes yes yes... رد على تعليق
زائر 68 | 7:10 ص نعم اتمنا وضع عدادات رد على تعليق
زائر 69 | 7:14 ص نعم رد على تعليق
زائر 70 | 7:14 ص اكيد كل عاقل سيؤيد، بس هل ستقبل ادارة المرور بذالك وخصوصا انها ناوية تنشف جيوب المواطنين رد على تعليق
زائر 71 | 7:14 ص نعم وبشدة... رد على تعليق
زائر 72 | 7:16 ص نعم رد على تعليق
زائر 73 | 7:18 ص نعم رد على تعليق
زائر 74 | 7:18 ص كل شي تنتهجة ادارة المرور وفيه مصلحة الناس وسلامتهم نحن نؤيدة واما بخصوص قيمة المخالفات فالكل يعلم ان الادارة عملت كل ما في وسعها لتوعية الناس ولكن بعد ان طفح الكيل وزهقت الارواح وتمادي المستهترين فلم يكن امامهم سوي هذا الخيار المؤلم للجيوب اتبعوا القانون تسلموا علي جيوبكم .... رد على تعليق
زائر 75 | 7:20 ص نعم رد على تعليق
زائر 77 | اكيد 7:35 ص نعم هو مطلبنا وشكرا رد على تعليق
زائر 78 | 7:35 ص نعم رد على تعليق
زائر 79 | 7:47 ص نعم رد على تعليق
زائر 80 | 7:47 ص بالتأكيد نعم رد على تعليق
زائر 81 | 7:49 ص مانبي رقمية دخيل الله يا ادارة المرور اللون الاصفر يطول ثواني بروحها رواتبنا 250 تلوع الجبببد بعد ندفع مخالفات مو ذنبنا اذا فجآة تغير لون الاشارة مانعرف نتصرف وقتها ياحادث لا سمح الله او مخالفة حرااااام حسوا فينا شوي رد على تعليق
زائر 83 | 8:03 ص اكيد نعم رد على تعليق
زائر 84 | 8:18 ص الغاية تبرر الوسيلة لكن نعلم يقينا أن كل التشدد في الأنظمة المرورية عائد لإنعاش ميزانية البلد على حساب المواطن وليس من أجل سلامة المواطن ذاته . رد على تعليق
زائر 85 | 8:20 ص نعم و بقوة رد على تعليق
زائر 86 | 8:21 ص لا و بشدة
الاشارات الموجودة تحتاج برمجة و مهندسين و ليس ناس تلعب في الاشارة عشان الوفود رد على تعليق
زائر 98 | 9:00 ص بصراحه مافهمنه شقلت بالضبط وقاعد تقط خيط وخيط
زائر 87 | 8:24 ص أنا أفضل ان يكون زمن اللون الأصفر اكثر يعني مثلا ١٠ ثواني على الأقل اذا واحد مسرع وقريب من الاشار يمدي يطلع بدون ما تصوره الكامرة والبعيد يقدر يوقف لان وقت اللون الأصفر يعطي فرصة للسائق ان يطلع أو يوقف. رد على تعليق
زائر 88 | 8:28 ص نعم رد على تعليق
زائر 89 | 8:33 ص نعم نريد رد على تعليق
زائر 90 | 8:43 ص نعم رد على تعليق
زائر 91 | 8:46 ص نعم نعم نعم رد على تعليق
زائر 92 | 8:47 ص اتفق مع مشاركة زيادة وقت اللون الاصفر او يسوون مثل اشارات قطر اللون الاخضر يعطي تنبيه فلاشات قبل ما يتغير لاصفر ثم احمر في ربع ثانية فقط ! رد على تعليق
زائر 93 | 8:48 ص لا يا اخي عدكم حلين افضل يا ان اللون الأصفر يتم وقت زيادة يا ان اتخلون لو رابع في الإشارة عشان الي مايمديه يضرب بريك يكون عنده توقيت مناسب للتصرف ايخفف او يروح رد على تعليق
زائر 94 | 8:48 ص اخرتنا بنوقف والاشارة خضراء عقبها نقرر نقدر نطلع او لا رد على تعليق
زائر 95 | 8:49 ص لا يا اخي عدكم حلين افضل يا ان اللون الأصفر يتم وقت زيادة يا ان اتخلون لو رابع في الإشارة عشان الي مايمديه يضرب بريك يكون عنده توقيت مناسب للتصرف ايخفف او يروح رد على تعليق
زائر 96 | 8:50 ص لو في عداد ماجتني مخالفة تجاوز اشارة حمراء
ولو في عداد مادشيت في جبد واحد جع بريك في وجهي رد على تعليق
زائر 97 | 8:57 ص افضل حل ولتقليل الحوادث البليغة رد على تعليق
زائر 99 | 9:00 ص نعم وألف نعم رد على تعليق
زائر 100 | 9:05 ص نعم نريد رد على تعليق
زائر 101 | 9:06 ص نعم أأيد رد على تعليق
زائر 102 | 9:20 ص نعم وبشدة رد على تعليق
زائر 103 | 9:32 ص بس لين طاح المطر مو تخترب الإشارة والكيمرا تظل شغالة ههههههه هذه مصيبة بعدين رد على تعليق
زائر 104 | 9:35 ص اعتقد الحل سهل ومطبق في دبي، الاشارة قبل لا تصير تصير صفراء ، يبتدى اللون الاخضر يولع ويبند مدة ثواني ، فاذا انت جاي من بعيد تعرف انك ما بتلحق عليها وبكل سهولة تخفف رد على تعليق
زائر 105 | 9:47 ص نقبل بكل شي ولكن تخفيض اس
لمخالفات الغير معقولة رد على تعليق
زائر 106 | 10:20 ص نعم وبشده
خصوصا اشار المرفأ السرعه 80 وشارع سريع شلون يمديك توقف ؟!!! رد على تعليق
زائر 107 | 10:28 ص نعم و بشده رد على تعليق
زائر 108 | 11:04 ص نعم وبقوة بعد........ رد على تعليق
زائر 109 | 12:39 م نعم، وبقوة رد على تعليق
زائر 110 | 1:02 م نعم نعم نعم رد على تعليق
زائر 111 | 1:07 م لا رد على تعليق
زائر 112 | 1:22 م نعم رد على تعليق
زائر 113 | 1:48 م نعم ???? رد على تعليق
زائر 114 | 1:55 م أنا شخصيا لا أؤيد وضع عداد على الإشارات. النظام الحالي هو الصحيح حيث أنه أسرع واحسن نظام .المملكه العربيه السعوديه ألغت هذا النظام نريد فقط ان يكون هناك فلاش لتحذير السواق فقط . رد على تعليق
زائر 117 | 3:34 م لازم يطلع لك واحد او اثنين يحلونون ويعارضون الجميع ويهرون ... وكل واحد يسوي روحة فطحل زمانه
زائر 115 | 2:26 م احنا مانعرف شنو وظيفة هالعدادات الرقمية أصلاً رد على تعليق
زائر 116 | 2:34 م لا - والسبب أن السائق راح يركز على لون الإشارة أكثر من تركيزة على العداد اوقد يكون العكس بالنسبة للبعض واخمن في حالة وضع عداد قد يخلق نوع من التشتت لتركيز السائق خاصة اذا كان مسرع او مشغول بالموبايل ففكرة العداد غير مجدية وقد تساهم في زيادة المخالفات والحوادث وليس الحد منها. والأفضل إطالة توقيت اللون الأصفر في الاشارة. رد على تعليق
زائر 119 | 4:47 م فكنه بسكوتك اقول
زائر 118 | 4:20 م نعم بشد من زمان طالبنا رد على تعليق
زائر 120 | 6:48 م نحتاج عدادات أو اي نظام يضبط الحركة المرورية في الاشارات لان حتى السنسر غير فعال تطفأ الاشارة حسب التوقيت وليس حسب الكثافة في الحركة المرورية.. كم حادث يصير لان الاشارة تصير حمرا والي في الامام ساهي او مشغول بشىء او يسير ببطىء والاخر يوقف بسرعه لان الاشارة تحولت الى صفرى خوفا من الكيمرا والي وراه يصطدم فيه رد على تعليق
زائر 121 | 12:42 ص انا ضد الفكره لانها راح تخلق زحمه لكن مع سياسة المرور الجديدة في تحصيل مبالغ من جيوب المواطنين اايد الفكره رد على تعليق
زائر 122 | 1:23 ص نعم أؤيد الفكرة وهي تكون حقا للسائق بمعية نظام الغرامات الجديد. رد على تعليق