العدد 5321 بتاريخ 01-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين : "الأشغال": الانتهاء من أعمال تشجير المنطقة الواقعة أسفل جسر دوار 18 قبل "الفورمولا"      

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

قام الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رائد محمد الصلاح بجولة تفقدية للمنطقة الواقعة أسفل الجسر العلوي لشارع خليفة بن سلمان الواصل إلى دوار 18 بمدينة حمد للبدء بعملية تشجير المنطقة، يرافقه عدد من المهندسين بالوزارة.

وقال الصلاح إن هذه المشاريع تندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة، حيث بدأت أعمال التشجير وتجميل المنطقة في أكتوبر 2016 واستمرت لمدة ستة أشهر على أن يتم الانتهاء من العمل قبل فعاليات الفورمولا في أبريل/ نيسان 2017. وأوضح أن المساحة المخصصة لعملية التشجير بلغت نحو 30 ألف متر مربع، وسيتم زراعتها بعدد من الأشجار والزهور الموسمية.

وأوضح الصلاح  أن وزارة الأشغال وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية وبناء على برنامج عمل الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء، خطة عمل متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء ومشروعات التشجير والتجميل في أسفل الجسور والشوارع والتقاطعات والميادين في مختلف مناطق المملكة. مشيراً إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ خططها في تجميل وتشجير الشوارع العامة في مختلف مناطق البحرين. ونوّه إلى أن خطة التشجير والتجميل تأتي بناءً على معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين، والذي تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية ومنها الخاصة بالتشجير والتجميل،  مضيفاً أن خطة الوزارة تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء بما يسهم في إبراز الواجهة الحضارية للبلاد، إذ تعمل الوزارة على أن تصب مشروعاتها التجميلية في تحقيق هذه الرؤية.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة المشاريع التي تم تمويلها من قبل الصندوق السعودي للتنمية ضمن أعمال مشروع إنشاء التقاطع الثاني على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، حيث بلغت تكلفة أعمال تطوير المسطحات الخضراء والتشجير حوالي 577 ألف دينار بحريني.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 4:58 ص ليس قبل الفورملا بل من اجل الفورملا حاله حال الشارع الواقع عليه لولا الحلبه لما انشأ هذا الشارع رد على تعليق