العدد 5309 بتاريخ 20-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


كيف يحدد الحجاب الجنسية؟

الوسط - محرر منوعات

الحجاب التركي

من المعروف أن الحجاب هو الغطاء التي تستر به المرأة المسلمة شعرها. إلا أن ذلك الغطاء تختلف طريقة وضعه النساء في العديد من البلدان الإسلامية نتيجة للعادات والتقاليد التي عرفها البلد أو التطور، حتى وصلنا بأننا نستطيع تحديد جنسية المرأة من طريقة حجابها. فكيف ذلك؟

ففي الكويت تتميز النساء حاليًا بارتداء الشيلات القطنية الملونة المزينة بالكريستال أو شيلات الدانتيل وهذا نتيجة للتطور حيث الحجاب الكويتي في السابق لم يكن كما هو عليه الآن.

أما الحجاب اللبناني يكون قطعة بشكل مربع يتم طيها من النصف مشكلًا مثلث ويوضع على الرأس ويثبت بدبوس أسفل الذقن وفي أحد الجانبين.

وفيما يخص بالحجاب المصري او الافريقي فمن المعروف عنه أنه يتكون من قطعتان متباينتان في اللون يتم تثبيتهما بالدبابيس. وأيضًا يوجد نوع آخر حيث يتم تغطية الرأس دون الرقبة كالعمامة "التوربان".

وفي الحديث عن الحجاب التركي فيكون عادة منتفخ في جهة الوسط وذلك بوضع إسفنجة أو ما شابه.  وهذا يعود للعادات والتقاليد التي عاشها الشعب.

 اما الحجاب الإيراني فيتكون من قطعة واحدة جاهزة للارتداءتربط بلفة واحدة سهلة الاستخدام.

على الرغم من التباين في طريقة وضع الحجاب في العديد من البلدان الإسلامية التي تم ذكر البعض منها، إلا أنه يبقى ذلك الغطاء الذي يكشف عن الهوية الإسلامية للمرأة. 

 

 


الحجاب الكويتي
توربان على الطريقة الافريقية
انواع من الحجاب ترتديه مجموعة من فنانات مصر
الحجاب التركي
الحجاب اللبناني
توربان على الطريقة المصرية
الحجاب المصري
الحجاب التركي
الحجاب الايراني


أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 2 | أنا في نعمة 9:25 ص الحمد لله الذي ابعدني عن ارتداء الحجاب بكل اشكاله وألوانه وموضاته ، وأنعم علي بحجاب اللسان والقلب والعين رد على تعليق
زائر 6 | 10:59 ص اختلف معاك بان الحجاب نقمة حتى تحمدين الله عليه، لك الخيار في ان تتحجبي او لا، ولكن ما هو السند العقلي والمنطقي والعلمي بان الحجاب نقمه اليس هو لباس كاي لباس اذا كنتي لا تمؤمنين بالحجاب كمسالة شرعية. والحمدلله انك تحجبتي بلسانك وقلبك
زائر 3 | 10:00 ص الحمد لله والشكر رد على تعليق
زائر 4 | 10:03 ص الي بيلبس الحجاب بيلبسه لنفسه مو للناس ولا راح يزيد من عزة الاسلام شيئ . رد على تعليق
زائر 8 | 1:44 ص سوري بس الأتراك يلبسون الحجاب بطريقة مبهدلة احلى الشي الإيرانيات يلبسونه مرتب وبصراحة في الخليج البنات لو عاطينهم الحرية تركوه والحجاب مفروض يكون بقناعة مو اجبار واحنا جبرونا على لبسه رد على تعليق
زائر 9 | 2:54 ص تحية للمحجبات , وأقتداء بسيدة الكونين فاطمة الزهراء وأبنتها السيدة زينب نحمدلله الذي أنعم علينا بالستر والعفاف ونسأل الله أن يستر علينا دنيا وآخرة بحق محمد وأل محمد . رد على تعليق
زائر 10 | 2:56 ص الحجاب نعمة من نعم الله جل جلالة وفرض ع كل مسلمة . رد على تعليق
زائر 11 | 2:58 ص بالحجاب أزيد جمالا و تألقا , لله الحمد والشكر. رد على تعليق