العدد 5305 بتاريخ 16-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تهديدات كوريا الشمالية العسكرية تتصدر جدول أعمال تيلرسون في سول

سول - د ب أ

 

وصل وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم الجمعة (27 مارس / آذار 2017) للاجتماع بنظيره يون بيونج سي وبحث التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، حسبما قال مسؤولون.

ومن المتوقع أن توفر زيارة كوريا الجنوبية، والتي تعتبر جزءا من جولة تشمل ثلاث دول أسيوية بدأت بعد مرور أكثر من أسبوع على اختبار بيونجيانج لأربعة صواريخ بالستية، أدلة على السياسة التي ستنتهجها ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه كوريا الشمالية.

ووصف تيلرسون يوم الخميس في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد اجتماعه مع نظيره الياباني فوميو كيشيدا، التعاون مع اليابان وكوريا الجنوبية بأنه أمر "مهم" من أجل التعامل مع التهديد الصاروخي النووي المتزايد من جانب كوريا الشمالية.

وأضاف " من المهم أن ندرك أن الأساليب الدبلوماسية والجهود الأخرى، خلال الـ20 عاما الماضية لجعل كوريا الشمالية تتخلى عن السلاح النووي، أخفقت. لدينا 20 عاما من التوجه الفاشل "، داعيا إلى "نهج مختلف" في التعامل مع تهديدات كوريا الشمالية "المتزايدة".

وسيلتقي تيلرسون في كوريا الجنوبية أيضا مع القائم بأعمال الرئيس ورئيس الوزراء هوانج كيو-آهن، بعد أسبوع من تأييد محكمة لقرار إقالة باك كون هيه، أول رئيسة للبلاد.

ومن المقرر أن يزور تيلرسون أيضا المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

ومن المتوقع أن يتوجه تيلرسون إلى العاصمة الصينية بكين غدا السبت.



أضف تعليق