العدد 5304 بتاريخ 15-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةرياضة
شارك:


الريان بات الأوفر حظاً لتحقيق الذهب

السلام العماني يُعقد موقف داركليب بـ «خليجية أندية الطائرة»

الدوحة - محمد عون

من لقاء داركليب والسلام العماني أمس

خالف نادي السلام العماني كل التوقعات، وفاجأ بأدائه القوي «ممثل الوطن» نادي داركليب، وذلك بعدما فاز عليه بنتيجة (3-2)، ليضع الريان القطري كمرشح أوفر حظاً لإحراز لقب بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي امتد لأكثر من ساعتين بواقع: (25-20، 22-25، 25-19، 19-25، 15-11).

وبهذه النتيجة، أصبح رصيد داركليب (10 نقاط) في المركز الثاني، ولكي يحرز اللقب بات بحاجة لفوز السلام على الريان بنتيجة (3-0 أو 3-1) وفوزه على العربي القطري بالنقاط الثلاث، لأن غير ذلك يعني تتويج الريان القطري. أما الخسارة لا قدر الله فإنها قد تبعده عن منصة التتويج.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الشوط الأول جاء في مجمله متكافئاً، والسبب تميز السلام العماني بالهجوم السريع، فيما كان تعويل داركليب على الأطراف أكثر (8-8 ثم 15-15).

هذا التكافؤ أوقفه السلام، لأن كروز تألق من أطراف الشبكة، كما أنه اصطاد علي إبراهيم، فيما عانى محمد يعقوب من تراجع ملحوظ في التخليص الهجومي وفي استقبال الكرة الأولى رفقت علي خيرالله (19-16 ثم 23-20).

حافظ السلام على تفوقه حتى أنهى الشوط لمصلحته بنتيجة (25-20)، بعد خطأ هجومي ارتكبه محمود عبدالواحدز

في الشوط الثاني، اضطر مدرب داركليب البرازيلي سيدني إلى الزج بمحمود عبالواحد بمركز (2) بعدما واصل علي إبراهيم مستواه المتذبذب.

وعلى رغم أن داركليب تفوق بالنتيجة، إلا أن السلام وبفضل دفاعه القوي تمكن من قبل المعطيات لمصلحته، من دون نسيان الدور المؤثر لخالد المقبالي وسعود المعمري، بالإضافة إلى نادر أبوبكر والبورتوريكي كروز.

غير أن داركليب بفضل محمود عبدالواحد وبدرجة أقل محمد يعقوب وتيتون تمكن أخيراً من قبل المعطيات لمصلحته، وسط تحسن دفاعي ملحوظ.

وعلى رغم محاولات كروز، نجح تيتون في حسم الشوط لداركليب بعد هجوم رائع من مركز (4) وذلك بنتيجة (25-22).

في الشوط الثالث، كان داركليب الطرف الأفضل، لأن محمد يعقوب وتيتون تميزا بالإرسال، كما أن محمود عبدالواحد تألق بالهجوم (9-5).

غير أن داركليب لم يحسن الحفاظ على تقدمه، لأن محمود عبدالواحد تعرض لإصابة على مستوى الركبة، وتأثر بعدها أداؤه بشكل ملحوظ وهذا استثمره جيداً السلام العماني الذي فرض إيقاعه واستطاع إيقاف خطورة محمد يعقوب الذي واصل معاناته في التخليص الهجومي.

وبفضل الجماعية التي عول عليه رفاق كروز، انتهى الشوط للسلام العماني بنتيجة (25-19).

في الشوط الرابع، أشرك مدرب داركليب لاعبه حسن عباس، والأخير تميز بالهجوم والسريع وبتنفيذ الإرسال المؤثر، كما أن ثلاثي الأطراف محمد يعقوب وتيتون وعلي إبراهيم وعلى رغم تذبذب مستواهم، إلا أنهم نجحوا في إبقاء التفوق لمصلحة داركليب الذي نجح في إنهاء الشوط لمصلحته بنتيجة (25-19)، وذلك على رغم الاستبسال الدفاعي والهجومي الكبير لرفاق سعود المعمري.

في الشوط الفاصل، تميز تيتون عند داركليب في البداية، لكن خطأ منه وآخر من محمد يعقوب أعطى التفوق للسلام الذي تميز في صفوفه من دون منازع في هذا الشوط البورتوريكي كروز الذي وبفضل نقاطه المتتالية حسم الشوط بنتيجة (15-11).



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | Jamal 1:53 ص فالكم الكآس ياعيال دار كليب إن شاء الله يكون من نصيبكم وإذا لكم رزق راح تاخذونه.. رد على تعليق