العدد 5301 بتاريخ 12-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةسيارات
شارك:


ماكلارين تكشف عن طراز 720S  في معرض جنيف الدولي للسيارات

أعلنت شركة ماكلارين أوتوموتيف، الشركة البريطانية ذات المكانة العالمية البارزة في تصميم مجموعة من أفخر السيارات الرياضية عالية الأداء، عن الإطلاق الرسمي لطراز 720S أثناء فعاليات الدورة السابعة والثمانين من معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي يمثل الجيل الثاني من فئة السيارات الفائقة (Super) من ماكلارين، حيث تسعى الشركة من خلاله إلى الارتقاء وتقديم أفضل المعايير في قطاع السيارات الفائقة.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أوتوموتيف، مايك فليويت قائلًا: "تعتبر فئة السيارات الفائقة الركيزة الأساسية لعلامة ماكلارين، كما أنها تشكل مزيجًا رائعًا من الأداء الفائق والفخامة في التصنيع بالإضافة الى متعة القيادة التي لا تضاهى. ومع إطلاق طراز 720S  الجديد، أصبحت هذه هي المرة الأولى التي نستبدل فيها سلسلة من المنتجات، لتمثل نقطة تحول لكل من علامة ماكلارين وفئة السيارات الفائقة".

بالإضافة إلى أنها تجمع بين كل من اسم S 720 وقوة محرك 720PS  من الطراز الأول التابع للجيل الثاني من فئة السيارات الفائقة والتي أعلنت تفاصيلها عبر الأنترنت في الشهور السابقة.

ويتميز طراز 720S  الجديد بأنه أسرع وأخف وزنًا، كما يتمتع بقدر أكبر من المزايا الديناميكية مقارنةً بالطراز السابق 650S، هذا إضافة إلى مساحة داخلية رحبة وقدرات متطورة وفخامة لا تُضاهى، وذلك ليحظى سائق السيارة بتجربة قيادة مثيرة وفريدة من نوعها.

وبنظرة واحدة على طراز 720S، تظهر معالم لغة التصميم الجريئة والمتجددة التي اعتمدتها ماكلارين، إضافة إلى مبادئ الديناميكية الهوائية والشكل المدمج الأنيق الذي يجسد جوهر مفاهيم ماكلارين العالمية، لتصبح سيارة 720S بذلك الطراز الأكثر تميزًا وروعة من ماكلارين حتى اليوم.

ومن أبرز المزايا الرئيسية في تصميم هذا الطراز من فئة السيارات الفائقة الجديدة هي عدم وجود فتحات المبرد على جانب السيارة، وبدلًا من ذلك، تتم هذه الوظيفة عن طريق تصميم الأبواب ثنائية السطح التي تفتح جانبيًا وللأعلى، وتقنية الطبقات المزدوجة، حيث تسمح بمرور الهواء إلى المبردات التي تعمل على خفض حرارة المحرك ذي الموضع الوسطي.

ويأتي طراز 720S  بمحرك M480T  سعة 4,0 لتر جديد يولد قوة تصل إلى 720 حصان متري و عزم دوران قدره 770 نيوتن متر، حيث يكمل سلسلة V8 من ماكلارين الحائزة على عدة جوائز مرموقة، والتي تعمل بتقنية الشحن التوربيني المزدوج. ويتمتع المحرك الجديد بنسبة 41 في المئة من القطع الجديدة، وذلك مقارنةً بالمحرك القديم سعة 3,8 لتر الذي ما زال مستخدمًا في فئة السيارات الفائقة.

هذا وينفرد طراز 720S  بأداء فائق، حيث ينطلق من الصفر إلى سرعة 100 كم/ساعة (62 ميل/ساعة) في غضون أقل من 3 ثوان، كما يصل إلى سرعة 200 كم/ساعة (124 ميل/ساعة) خلال 5 ثوان أخرى، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 341 كم/ساعة (212 ميل/ساعة). أما أداء المكابح فلا يقل روعة عن التسارع، حيث تستغرق السيارة 4,6 ثانية فقط للتوقف تمامًا من سرعة 200 كم/ساعة (124 ميل/ساعة)، وتقطع خلالها مسافة 117 متر. ويضاف إلى ذلك الكفاءة المذهلة في استهلاك الوقود والتي تفوق كل التوقعات، حيث يصل استهلاك السيارة إلى 10,7 لتر لكل 100 كيلومتر، كما تبلغ كمية انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون 249 غ/كم وفقًا لدورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC).

ويتألق طراز 720S بهيكل متطور من ألياف الكربون، والذي جاء ثمرة الخبرات الحافلة التي تتمتع بها الشركة البريطانية في هذا المجال منذ تدشين طراز ماكلارين F1 في العام 1993، كما يعتمد تصميم السيارة على تقنية "هيكل ماكلارين أحادي الخلية II"، والتي تمثل "الهيكل الداخلي" والبينة العلوية الجديد من ألياف الكربون. حيث تضمن هذه التقنية توفير أعلى مستوى من القوة والصلابة مع هيكل خفيف الوزن، لتشكل بذلك القاعدة المثالية لأي سيارة خارقة. كما تم استخدام مجموعة من سبائك الألمنيوم بكثافة في هيكل القاعدي، بالإضافة إلى ألواح أخرى في جسم السيارة.

ومع اعتماد الجيل الجديد من نظام التحكم الاستباقي بالهيكل، ونظام التعليق الجديد، ونظام التوجيه الكهربائي الهيدروليكي المتميز، يضمن طراز 720S أعلى مستويات التوازن والأداء الفائق والقدرات الديناميكية منقطعة النظير.



أضف تعليق