العدد 5290 بتاريخ 01-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمجتمع
شارك:


بالصور... "نقابة عمال أسري" تقيم ورشة "الاحباط الداخلي عائق أمام للنجاح"

أكدت لجنة الشباب العامل بنقابة عمال أسري على أهمية التغلب على الاحباطات الداخلية للتحقيق المزيد من التطوير والنجاح الشخصي والذي ينعكس بالتالي على العمل والأسرة. جاء ذلك خلال الورشة التدريبية التي قدمتها رئيس أكاديمية النور الدولية بمصر وماليزيا نسريا سليمان، وذلك بمركز التدريب بالشركة العربية لبناء وإصلاح السفن "أسري".
وبينت سليمان: أن "كل إنسان يمتلك قدرات لا محدودة ويستطيع عمل الكثير من الاجازات والنجاحات وأن هناك خطأ شائع وهو حصر النجاح في صورة معين بينما الدراسات تصنف النجاح الى عشرات الانواع فالبعض يعتبر النجاح ان تكون له وظيفة والبعض ان يكون له اولاد واسرة او منزل او أن يصبح دكتور وغيرها من الامور التي تعتبر كلها من انواع النجاحات".
واوضحت أن "هناك عدد من الصور للاحباط الداخلي والتي تصبح امراض تسيطر على تفكير الانسان بحيث يتصور انه بسببها لا يستطيع النجاح والتقدم وممكن تصنيفها كتالي: مرض الاعذار الصحية، الحالة النفسية، الحالة الاجتماعية، الحالة المادية، الحالة العائلية، الحالة الجسمانية، عدم الثقة بالنفس، العمر، الشك، الخوف، والمؤثرات الآخر".
وأشارت إلى ان "هناك دورة متكاملة يخلها الانسان بنفسه بقصد او من غير قصد ثم تكون مبرر له لعدم النجاح وهي تبدأ بإختيار نوع من انواع الاعذار، الاستخدام، التعديل للتكيف، التكرار في الاستخدام، يصبح اعتقاد، الدعم، وفي النهاية يصبح عادة".




أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 5:27 ص يازعم زايد النجاح رد على تعليق
زائر 2 | 6:03 ص من أفضل الورش إلى حضرتها... يعطيك العافيه يا لجنة الشبابية رد على تعليق
زائر 6 | 1:10 ص برنامج يشكرون علي لجنة الشباب العامل بنقابة عمال اسري وألف تحية لهم بصراحة لجنة الشباب العامل بنقابة عمال اسري في كل مرك تفاجأ الجميع ببرامج جدا مفيدة .
دكتورة نسرين من أكاديمية النور الدولية تحضر من ماليزيا حتى تتعاون مع لجنة الشباب العامل بنقابة عمال اسري هذا إنجاز كبير جدا في العمل النقابي الى شركة اسري ،
من كل قلبي اشكر أكاديمية النور على هكذا تعاون ونشكر إدارة شركة اسري على التعاون مع نقابة الشركة ،
وبخصوص البرناااامج كان جدا له قيمية في توسيع أفق الموظفين وحتى الامور الاجتماعية . رد على تعليق