العدد 5274 بتاريخ 13-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بايرن يبدأ مرحلة البحث الجاد عن اللقب الأوروبي

ميونيخ - د ب أ

 بعد خروج الفريق من المربع الذهبي للبطولة تحت قيادة مدربه السابق جوسيب غوارديولا في كل من المواسم الثلاثة الماضية، يرغب بايرن ميونيخ الألماني بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي في التأكيد على قدرته على تغيير الوضع في الموسم الحالي والمنافسة بقوة على استعادة اللقب القاري.

ويستهل بايرن مسيرته في الأدوار الفاصلة للبطولة بمواجهة متكررة مع أرسنال الإنجليزي إذ يلتقي الفريقان في هذا الدور من البطولة للمرة الرابعة.

ويلتقي الفريقان غدا الأربعاء في ميونيخ ذهابا على أن يلتقيان في العاصمة البريطانية لندن إيابا في السابع من مارس/ آذار المقبل.

ويسعى بايرن إلى إظهار قوته الحقيقية من خلال هذه المواجهة الصعبة.

وقال مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تصريحات إعلامية: "الجميع في انتظار هذه المواجهة. سيكون تحديا هائلا بالنسبة لنا".

وخلال الفترة الماضية، اتسمت مباريات بايرن بالبحث عن لنتيجة بغض النظر عن الأداء حيث افتقد أداء الفريق للإثارة والقوة التي اتسم بها في مواسم سابقة.

والآن، تترقب جماهير الفريق المرحلة التي يتفوق فيها أنشيلوتي على غيره من المدربين وهي الأدوار الفاصلة في دوري الأبطال إذ تخصص أنشيلوتي في الفوز بلقب دوري الأبطال.

ويتميز أنشيلوتي بأنه المدرب الوحيد الذي أحرز لقب دوري الأبطال ثلاث مرات سابقة. ولهذا يراه نائب رئيس نادي بايرن كارل هاينز رومينيغه بمثابة "متخصص على مقاعد الطاقم التدريبي".

وبعد خروج الفريق من المربع الذهبي للبطولة في كل من المواسم الثلاثة الماضية، يأمل لاعبو بايرن في التقدم هذه المرة إلى الأمام وخوض المباراة النهائية للبطولة والمقررة في كارديف في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل.

وقال نجم بايرن الهولندي آريين روبن: "إذا حافظنا على أفضل مستوياتنا حتى النهائي، سيكون أمرا جيدا".

ولا يرجح أن يرتكب أنشيلوتي نفس الأخطاء التي وقع فيها غوارديولا خلال المواسم الثلاثة الماضية.

ويعلم أنشيلوتي (57 عاما) جيدا كيفية الفوز بلقب البطولة وإعادة بايرن إلى منصة التتويج الأوروبية من خلال الوصول بالفريق إلى قمة مستواه في فصل الربيع خلال الأسابيع المقبلة.

وطالب أنشيلوتي لاعبيه بالتألق في مواجهة أرسنال وتحقيق فوز مطمئن في مباراة الغد، وقال: "علينا أن نظهر نفس التوجه ونفس العقلية والشخصية التي أظهرناها أمام إنجولشتات" في إشارة لفوزه على إنجولشتات 2/ صفر في الدوري الألماني (البوندسليغا) مطلع الأسبوع الحالي على رغم عناد المنافس.

وقبل 108 أيام من موعد المباراة النهائية التي يحلم به بايرن، لا يبالي المدرب الإيطالي الهادئ كثيرا بمستوى الأداء بقدر اهتمامه بالاستمرار في البطولة.

وكان بايرن تغلب على أرسنال في كل من مواجهاته الثلاث مع الفريق بدور الستة عشر لدوري الأبطال وذلك في أعوام 2005 و2013 و2014.

وقال مدافع وقائد بايرن فيليب لام (33 عاما): "أرسنال قدم انطباعا أفضل وأكثر تماسكا هذا الموسم" محذرا باقي لاعبي بايرن من قوة أرسنال بقيادة اللاعب الألماني الدولي مسعود أوزيل والمدرب الفرنسي آرسين فينغر.

ويأمل فيليب لام بالتأكيد في قيادة بايرن للقب قبل اعتزاله اللعب بنهاية الموسم الحالي إذ أعلن مؤخرا أن الموسم الحالي سيكون الأخير له.

وينتظر أن يخوض بايرن مباراة الغد بصفوف مكتملة بعدما شارك لاعب الوسط الإسباني تشابي ألونسو في مباراة الغد بعد تعافيه من الكدمة التي تعرض له في الركبة خلال مباراة إنجولشتات.

وشارك ألونسو في تدريبات الفريق اليوم الثلثاء كما شارك اللاعبان الفرنسي فرانك ريبيري وجيروم بواتينغ في التدريبات.



أضف تعليق