العدد 5274 بتاريخ 13-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تقليص رحلة القطار بين الدمام والرياض 60 دقيقة

الوسط - المحرر الدولي

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية أمس الإثنين (13 فبراير / شباط 2017)، أنها تعتزم تقليص مدد رحلات قطارات الركاب اليومية بين محطاتها الرئيسة الثلاث، اعتباراً من يوم الخميس 23 شباط (فبراير) الجاري، لتصبح مدة الرحلة بين الرياض والدمام مروراً ببقيق والهفوف 215 دقيقة، مقارنة بحوالي 250 دقيقة حالياً، وستكون مدة الرحلة المباشرة بين الرياض والدمام 200 دقيقة مقارنة بحوالي 220 دقيقة حالياً ، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (14 فبراير / شباط 2017).

ويأتي هذا التقليص في مدد جميع رحلات قطارات الركاب نتيجة لزيادة سرعة القطارات بعد أن أجرت «الخطوط الحديدية» الاختبارات الفنية وحققت متطلبات السلامة اللازمة، الأمر الذي مكّنها من الحصول على موافقة «هيئة النقل العام» بصفتها الجهة المنظمة لقطاع النقل.

يُذكر أن «الخطوط الحديدية» بدأت مبادرتها الأولى في تقليص مدة الرحلة في الأول من حزيران (يونيو) الماضي، وبدأت بتقليص مدة الرحلة المباشرة بين الرياض والدمام إلى 220 دقيقة بدلاً من 260 دقيقة آنذاك. وبذلك يصبح إجمالي مدد تقليص رحلة قطار الركاب المباشرة بين الرياض والدمام منذ بداية هذه المبادرة قبل حوالى تسعة أشهر وحتى الآن أكثر من 60 دقيقة.



أضف تعليق