العدد 5273 بتاريخ 12-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ترسل للطلبة عبر الرسائل النصية القصيرة

جامعة البحرين: نتائج اختبار القدرات الخميس المقبل والمقابلات الشخصية غداً

الصخير - جامعة البحرين

أعلن مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في جامعة البحرين بسَّام الحمد، أن نتائج اختبار القدرات للفصل الثاني ستعلن الخميس المقبل (16 فبراير/ شاط 2017)، وذلك عبر رسائل نصية سيتسلمها الطلبة، مؤكداً أهمية حضور الطالب المقبول إلى عمادة القبول والتسجيل لإكمال إجراءات التسجيل بعد إعلان النتيجة.

وأدى أمس (الاثنين) 560 طالباً وطالبة اختبار القدرات في مقر الجامعة بالصخير، منهم 400 طالب وطالبة قد تخرجوا في المدارس الحكومية، و160 طالباً وطالبة متخرجين في المدراس الخاصة.

ويقيس الاختبار - الذي لا يحتاج إلى استعداد مسبق - القدرة على الفهم، والاستدلال، والتحليل الرياضي.

ومن المقرر أن يتم إجراء المقابلات الشخصية غداً الثلثاء (14 فبراير 2017) مع 560 طالباً وطالبة مستجدين، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الرابعة عصراً في مبنى كلية إدارة الأعمال بمقر الجامعة في الصخير. وأكدت عمادة القبول والتسجيل أهمية إحضار بطاقة الهوية الشخصية.

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل ما نسبته 15 في المئة من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة، بينما تمثل المقابلة الشخصية 15 في المئة، ومعدل الثانوية العامة 70 في المئة.

وتضمن الاختبار - الذي استمر مدة ساعتين - التعرف على قدرات الطلبة في اللغة العربية والرياضيات لطلبة المدراس الحكومية، وتضمن اختبار طلبة المدارس الخاصة قدرات اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الرياضيات.

وكانت الجامعة قد أرسلت رسائل نصية قصيرة SMS إلى الطلبة المتقدمين بطلب للدراسة في الفصل الجامعي الثاني من العام الجامعي الحالي 2017 - 2016 أشعرتهم بموعد الاختبار ومكانه.




أضف تعليق