العدد 5269 بتاريخ 08-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الرئيس الاميركي يوقع ثلاثة مراسيم لمواجهة عصابات المخدرات والجريمة ضد الشرطة

واشنطن – كونا

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء (8 فبراير/ شباط 2017) ثلاثة أوامر تنفيذية تمنح وزارة العدل الاميركية صلاحيات أوسع لمواجهة مرتكبي الجرائم ضد الشرطة وتعزيز الأمن العام في البلاد وتفكيك عصابات المخدرات.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبيسر للصحفيين إن الرئيس ترامب أشار في تصريحات مقتضبة خلال حفل توقيع المراسيم الثلاثة إلى أنها تهدف لاستعادة الأمان في الولايات المتحدة والوفاء بتعهداته خلال حملته الانتخابية.

وأوضح سبيسر أن الأمر الرئاسي الأول خاص بناء استراتيجية للتصدي الفعال لمرتكبي جرائم العنف ضد عناصر انفاذ القانون بالولايات المتحدة.

فيما ينص الأمر الثاني على تشكيل فريق مهام مكلف بتقديم توصيات لكيفية تغيير القوانين الفيدرالية الحالية من أجل تحسين سبل منع وقوع الجريمة وتعزيز الامان في البلاد وتطوير علاقات عمل أكثر قوة مع الشركاء على مستوى الولايات والمستوى المحلي.

بينما يعيد الامر الرئاسي الثالث التركيز على طاقة الحكومة الفيدرالية ومواردها من أجل تفكيك التنظيمات الاجرامية العابرة للحدود من خلال تطوير جمع المعلومات ويشمل ذلك أيضا ترحيلا أسرع لمن يثبت تورطهم في تجارة المخدرات بالولايات المتحدة.



أضف تعليق