العدد 5254 بتاريخ 24-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اجتماعات "دول التعاون" والمملكة المتحدة: استعراض علاقات التعاون وسبل تعزيزها في ضوء مخرجات "القمة"

المنامة - بنا

اختتمت بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض اليوم الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017) اجتماعات مجلس التعاون والمملكة المتحدة والتي تم خلالها استعراض علاقات التعاون المشترك بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها في ضوء مخرجات القمة الأولى بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، والتي عقدها اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في مملكة البحرين في ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة تريزا ماي.

وقال الأمين العام المساعد للشئون السياسية والمفاوضات عبدالعزيز حمد العويشق "ان هذا الاجتماع يأتي في اطار حرص الجانبين على سرعة تنفيذ هذه المخرجات والاتفاق على الخطوات اللازمة والآليات المناسبة لتنفيذها بما يسهم في تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات بالشكل الذي يعكس عمق العلاقات التاريخية التي تربط الدول الاعضاء والمملكة المتحدة".

واوضح بان "مخرجات القمة شملت الاتفاق على تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والامنية وغيرها من المجالات".

هذا، ومثّل مجلس التعاون في الاجتماع وزارة خارجية مملكة البحرين (دولة الرئاسة) والامانة العامة للمجلس فيما مثل المملكة المتحدة ادارة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية.



أضف تعليق