العدد 5253 بتاريخ 23-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


استمرار محاكمة ابن عم مُنظِّر "داعش"... واستدعاء شهود الإثبات

المنطقة الدبلوماسية - صادق الحلواجي

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض، وأمانة سر عبدالله محمد حسن، في محاكمة شاب (23 عاماً) متهم بالانضمام الى تنظيم داعش الارهابي، وحيازة سلاح، ونشر أخبار كاذبة، ومتهم بأنه حلقة الوصل بين المنتمين إلى التنظيم في الداخل ومقاتلي الخارج، استدعاء شهود الإثبات في جلسة (22 فبراير/ شباط 2017).

وأمرت المحكمة اليوم الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017)، باستمرار حبس المتهم الذي أنكر ما نسب اليه.

وقد أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه منذ العام 2013:

أولا: انضم وشارك في أعمال فرع لمنظمة، الغرض منه الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق وتنفيذ هذه الأغراض، بأن انخرط مع آخرين سبق الحكم عليهم، وآخرين مجهولين في صفوف «تنظيم الدولة» الإرهابي داخل مملكة البحرين، وتولى أنشطة حلقة الاتصال بين أعضاء فرع التنظيم في الداخل، وأعضاء التنظيم المقاتلين بالخارج، واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في نشر وتبادل المعلومات المتعلقة بالتنظيم.

ثانيا: حاز بغير ترخيص من الجهات المعنية أجزاء من سلاح ناري (بندقية خرطوش) بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام.

ثالثا: أذاع عمداً عبر وسائل الاتصال والتواصل التي تبث للخارج، أخبارا وبيانات وشائعات كاذبة ومغلوطة حول الأوضاع الداخلية للدولة، عن التعامل مع المقبوض عليهم والأحكام الصادرة من السلطة القضائية، وكان ذلك بهدف النيل من سلطة الدولة وهيبتها واعتبارها.

وكشفت أوراق القضية أن المتهم له شقيقان ينتميان إلى نفس التنظيم، أحدهما حكم عليه بالسجن 15 سنة وإسقاط الجنسية، بالإضافة إلى ابن عمه وهو من أكبر منظري التنظيم، وقد أسقطت جنسيته ضمن قائمة ضمت 72 شخصاً أسقطت عنهم الجنسية.



أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | 4:25 ص ماعندكم له صورة..ولا تعرفون اسمه؟؟
من حقنا نتعرف على شكله مثل مانشرتون صور شباب القرى رد على تعليق
زائر 7 | 7:34 ص ليش ناس تنشر أسماءهم وصورهم وناس أشباح من غيراسم أو صورة
زائر 5 | 6:36 ص وين صورته وين صور السلاح و الذخائر

و أين صور من تعاون معهم

و في أي مدرسة كان طالبا

و نوع بيت أبوه

وهل تلقوا علاج في الخارج

وهل من أهلهم متفوقين نالوا بعثات و منح رد على تعليق
زائر 8 | 8:08 ص رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ رد على تعليق
زائر 9 | 9:55 ص اللهم احفظ البحرين من الارهابيين والمخربين رد على تعليق
زائر 13 | 9:50 م لو من طبقة المستضعفون شان نشروا صورهم و اساميهم. رد على تعليق
زائر 14 | 10:26 م حتى التشهير والعقوبات بس على ناس معينين وفيها سلاح وذخائر كل هذا ولا اسم ولا حتى حرف من الاسم ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل رد على تعليق
زائر 16 | 1:06 ص وبن صورة الشخص لكن لو........جان حطيتون صورهم قبل لاتحققون اياهم رد على تعليق