العدد 5253 بتاريخ 23-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المتحدث باسم ترامب يعد الصحفيين: "لن نكذب عليكم مطلقا"

واشنطن - رويترز

وعد شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض الصحفيين أمس الاثنين (23 يناير / كانون الثاني 2017) بألا يكذب مطلقا بعد أن تعرضت تصريحات أدلى بها في لقاء صحفي في مطلع الأسبوع عن حجم الحشد الذي حضر حفل تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد لانتقادات.

وفي تصريحات للصحفيين يوم السبت أصبحت تُعرف ببيان "الحقائق البديلة" قال سبايسر إن حشد ترامب كان"أكبر عدد على الإطلاق شاهد حفل تنصيب."

وأظهرت الصور أن الأعداد التي حضرت خلال مراسم أداء ترامب اليمين يوم الجمعة كانت أقل من الأعداد التي حضرت حفل تنصيب باراك أوباما في فترة رئاسته الأولى في 2009. وأثار تصريح سبايسر انتقادات أكبر بعد أن قالت كيليان كونواي مستشارة ترامب يوم الأحد إن البيت الأبيض كان يريد "طرح حقائق بديلة" لمواجهة ما وصفته بوسائل إعلام متحيزة.

وفي أول لقاء رسمي للبيت الأبيض بالصحفيين يوم الاثنين سأل صحفي سبايسر عما إذا كان ينوى قول الحقيقة دائما فقال "نيتنا ألا نكذب عليكم مطلقا."

ودافع سبايسر عن حقه في طرح وجهة نظر الإدارة.

وقال إنه أدرج المشاهدين الذي تابعوا الحفل عبر التلفزيون والانترنت في التصريحات التي أدلى بها يوم السبت عن حجم الحشد الذي حضر حفل التنصيب. وقال للصحفيين إن ترامب ومستشاريه أصيبوا بإحباط بسبب التغطية "المحبطة" والتي وصفها بأنها "محاولة مستمرة لتقويض مصداقيته.

"أريد علاقة سوية مع الصحافة."



أضف تعليق