العدد 5233 بتاريخ 03-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الأمير عبدالله بن مساعد يطالب اتحاد الكرة السعودي بزيادة إيرادات الأندية

الرياض - د ب أ

استقبل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، بمكتبه بالعاصمة الرياض اليوم الأربعاء، رئيس اتحاد كرة القدم السعودي الجديد عادل عزت، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد. وقدم الأمير عبدالله التهنئة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم المقبلة، فيما قدم شكره لمجلس إدارة الاتحاد السابق برئاسة أحمد بن عيد الحربي على ما قدموه من جهود خلال الفترة الماضية.

وأوصى الأمير عبدالله مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بإرساء العدل بين الأندية، مشيرًا إلى أنه طالب الاتحاد أن يكون هناك وضوحا وشفافية، وأن يتم العمل على زيادة ايرادات الاتحاد والأندية الرياضية، إضافةً إلى الشفافية في مصاريف الاتحاد وتطوير التحكيم والاهتمام بالمنتخب السعودي والعمل على تطبيق خطة قطر 2022 التي لا تتعلق بمجلس إدارة اتحاد كرة قدم واحد بل بمجالس إدارة الاتحاد السابق والحالي والمقبل. وحول التشكيك في أحقية اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالتصويت في انتخابات اتحاد الكرة السعودي، أبدى الأمير عبدالله دهشته من هذا الطرح، مشيرًا إلى أن النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم المعتمد من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يجيب بوضوح على هذا الأمر. وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية السعودية أن من لديه اعتراض يمكنه العودة لقراءة هذه اللائحة على موقع الاتحاد السعودي، أو الذهاب للفيفا والتأكد إذا كانت هناك رغبة جادة في التأكد من معرفة حق اللجنة في التصويت.

وفيما يتعلق بأصوات اللجنة الأولمبية السعودية في الدورة الثالثة من الانتخابات قال الأمير عبدالله " في النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم تنص اللائحة أن للجنة الأولمبية حق التصويت بخمسة أصوات في دورة الانتخابات الثانية التي انتهت السبت الماضي، وفي الدورة الثالثة للانتخابات بعد أربع سنوات ستكون أصوات اللجنة الأولمبية ثلاثة أصوات وبإمكانكم العودة لها".



أضف تعليق