العدد 5233 بتاريخ 03-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالفيديو... أفضل 5 هاتريك بملاعب كرة القدم في آخر 20 عاماً

الوسط - المحرر الرياضي

يظل تسجيل الأهداف دائماً هو ما يسعى إليه كل نجوم كرة القدم، فليس هناك سبيل لقلوب الجماهير أفضل وأجمل من الأهداف التي تظل محفورة في ذاكرتهم، وخاصة إذا كانت أهدافاً مؤثرة، ولكن الأمر يزداد قيمة بالطبع عندما ينجح اللاعب في تسجيل 3 أهداف "هاتريك" بمفرده، وخاصة إذا "هاتريك" ذو قيمة كبيرة في المباراة.

في هذا التقرير نرصد لكم أبرز 5 "هاتريك" سجلها نجوم كرة القدم في آخر 20 سنة بمختلف ملاعب العالم.

واين روني وبداية تاريخية مع يونايتد

لم يكن انتقال واين روني إلى مانشستر يونايتد عام 2003 قادماً من إيفرتون أمراً عادياً، فاللاعب الذى انضم للشياطين الحمر بـ 25 مليون جنيه إسترليني جذب أنظار الجميع نحوه وقتها بسبب موهبته الفذة وهو في سن صغيرة، مما جعل الجميع يلقبونه بـ"الجولدن بوى".

وبالفعل لم يحتاج روني للكثير من الوقت كي يسرق قلوب عشاق مانشستر يونايتد، وذلك بعدما سجل "هاتريك" في مرمى فناربخشة التركي بدوري أبطال أوروبا، في أول مباراة له مع الفريق، مما جعله من النجوم المفضلين للجماهير، إلى أن أصبح حالياً قائد يونايتد وأحد أساطيره التاريخيين.

  

الظاهرة يجبر جماهير يونايتد على تحيته

بعد أن قدم مستويات رائعة للغاية وسجل أهدافاً خرافية مع آيندهوفن وبرشلونة وإنتر ميلان، كان من الطبيعي أن يخطف الظاهرة رونالدو أنظار ريال مدريد نحوه، وأن يكون أحد أهدافه لدعم مشروع الجلاكتيكوس التاريخى، وهو ما حدث بالفعل في صيف 2002، بعد قيادته منتخب بلاده للتويج بكأس العالم في كوريا واليابان.

وتألق رونالدو بشكل لافت في مباراة ريال مدريد أمام مانشستر يونايتد بربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2002 – 2003، حيث سجل "هاتريك" رائع، مما جعله يتلقى تحية كبيرة من جانب جماهير الفريقين لحظة خروجه من الملعب بديلاً قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

ميسي يمزق شباك ريال مدريد بأول هاتريك في تاريخه

لكى تسرق قلوب عشاق برشلونة فليس هناك ما هو أفضل من أن تسجل هدفاً في شباك الغريم التقليدي ريال مدريد، وبالطبع سيكون الأمر أكثر روعة لو سجلت "هاتريك"، وهو ما فعله النجم الذى تنباً الجميع بتربعه على عرش الكرة العالمية آنذاك ليونيل ميسي، والذى لم يكن قد تخطى عامه الـ 19، وسجل أول ثلاثية في تاريخه مع البارسا بشباك الميرنغي.

ميسي سجل أول هاتريك في مسيرته مع برشلونة ليمزق به شباك ريال مدريد، ويصبح أول لاعب وقتها يسجل ثلاثية في كلاسيكو الأرض منذ 12 عاماً، وذلك قبل أن يصبح أفضل لاعب في العالم 5 مرات واللاعب الأفضل في التاريخ من وجهة نظر العديد من عشاق كرة القدم.

كريستيانو يمزق شباك فولفسبورج بهاتريك حاسم

أن تكون في حاجة لثلاثة أهداف دفعة واحدة في مباراة الإياب من أجل بلوغ نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا، فهذا أمر صعب للغاية، ولكن هذا لم يكن صعباً على الأسطورة كريستيانو رونالدو، الذى فجر فرحة عارمة في مدرجات "سانتياجو برنابيو"، بعدما قاد فريقه لنصف النهائي على حساب فولفسبورج الألماني في ليلة لا تنسى.

فولفسبورج فاجئ ريال مدريد وعشاقه وفاز عليه 2 : 0 في مباراة الذهاب بألمانيا، إلا أن رونالدو نجح في قلب الطاولة على الفريق الألماني، وسجل هاتريك حاسم في شباكه بمباراة العودة، ليقود الريال لنصف النهائي، قبل أن يفوز الفريق الملكي باللقب للمرة الـ 11 في تاريخه.

 ريفالدو يذهل العالم بهاتريك خرافي

المباريات التي تحتاج لنتائج حاسمة في نهاية أي موسم دائماً ما تجذب انتباه الجميع، وقد كان برشلونة في حاجة للفوز على فالنسيا بختام موسم 2000 – 2001 من أجل خطف بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا، ولكن كان هناك رجلاً واحداً هو من كتب الكلمة الفاصلة في المباراة بفضل تألقه بشكل مذهل.

الأسطورة البرازيلي ريفالدو كان هو بطل هذه الليلة، عندما نجح في تسجيل هاتريك خرافي قاد به برشلونة للفوز والتأهل للمسابقة الأوروبية، إلا أن الأكثر روعة من كل ذلك كان هدفه الثالث التاريخي الذى سجله من تسديدة مقصيه خلفية، ظلت إلى يومنا هذا من الأهداف التي يبحث عنها عشاق كرة القدم على مواقع الانترنت بأعداد كبيرة، نظراً لروعته، بينما اعتبر كثيرون أن هذا هو أفضل هاتريك يسجله أي لاعب بقميص برشلونة في تاريخ النادي العريق.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 3:25 ص لن تنجب كرة القدم لاعب كرونالدو الظاهرة البرازيلية فهو ملك المهاجمين وعبقري كرة القدم رد على تعليق