العدد 5232 بتاريخ 02-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


عمال النظافة في كراتشي بباكستان يعلنون أنهم لن يجمعوا القمامة اليوم

كراتشي - د ب أ

 

أعلن عمال النظافة في الوكالات المدنية بمدينة كراتشي الباكستانية، أنهم لن يجمعوا القمامة من المدينة اليوم الثلثاء (3 يناير / كانون الثاني 2017)، احتجاجا على خطة الحكومة لتسليم جمع النفايات الصلبة لشركة صينية.

ونقلت صحيفة "دون" الاخبارية الباكستانية عن قادة لجنة مكافحة الخصخصة التابعة للحكومة المحلية، قولهم في مؤتمر صحفي عقد أمس الاثنين في نادي الصحافة في كراتشي، إن جمع القمامة كان دور الوكالات المدنية، مضيفين أنهم لن يسمحوا للحكومة بنقل هذا الدور إلى شركة خاصة.

وأوضحوا أن الحكومة تعطي الشركة الصينية مبالغ طائلة لجمع القمامة، في حين أن عمال الوكالات المدنية عرضوا القيام بذلك مقابل نصف التكلفة، إلا أن عرضهم قد تم رفضه.

وأضافوا أن الامر سوف يتسبب في دفع المواطنين للمزيد من الاموال أيضا، حيث أن الشركة الصينية سوف تقوم ببيع أكياس بلاستيكية ليتم جمع القمامة فيها.

من ناحية أخرى، أشار قادة لجنة مكافحة الخصخصة إلى أن هناك حاليا حوالي 10 آلاف عامل يقومون بأعمال التنظيف والكنس، موضحين أن أعمار أكثر من 7000 من بين هؤلاء العاملين، تزيد على 50 عاما، حيث أنهم يعملون منذ أكثر من 25 عاما، وإذا لم تتراجع الحكومة عن خطتها لخصخصة جمع القمامة، فإن جميع العمال سوف يتقدمون باستقالتهم ولن يكون هناك موارد أمام الحكومة لدفع مستحقاتهم.

وقالوا إن العمال لن يقوموا بجمع القمامة اليوم، كخطوة أولى، وإذا لم تقبل الحكومة مطلبهم، فإنهم سوف يضعوا استراتيجية ضد مجلس إدارة النفايات الصلبة في السند، المعني بنقل جمع القمامة إلى الشركة الصينية.



أضف تعليق