العدد 5231 بتاريخ 01-01-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةبورتريه
شارك:


بالفيديو... كاري فيشر

 

فطرت وفاة الممثلة الأميركية كاري فيشر فجأة قلوب محبي سلسلة أفلام «ستار وورز» (حرب النجوم) كما وضعت شركة والت ديزني للإنتاج السينمائي في ورطة بشأن مصير شخصية الأميرة ليا التي اشتهرت بها فيشر في السلسلة الناجحة.

واكتسبت فيشر التي توفيت يوم الثلثاء (27 ديسمبر 2016)، في لوس أنجليس عن عمر 60 عاماً إثر إصابتها بأزمة قلبية، شهرة جديدة عندما ظهرت الأميرة ليا في فيلم «ستار وورز: ذا فورس أويكينز» العام 2015 والذي حقق أكثر من ملياري دولار في شباك التذاكر.

وقالت ديزني إن فيشر كانت قد انتهت من تصوير دورها في فيلم «ستار وورز: إبيسود 8» المقرر طرحه العام 2017، وكان من المتوقع أن تلعب فيشر دوراً كبيراً في الفيلم التاسع من السلسلة والمقرر عرضه في 2019.

- ولدت كاري فيشر في 21 أكتوبر 1956، في مدينة لوس أنجليس الأميركية.

- ترعرعت في أوساط هوليوود. فوالدتها هي ديبي رينود بطلة فيلم «سينغينغ إن ذي راين» الاستعراضي الغنائي ووالدها هو المغني إدي فيشر.

- تطلق والداها وهي في سن الرابعة، عندما هجر والدها والدتها ليقيم علاقة مع صديقتها الممثلة إليزابيث تايلور.

- حققت شهرة عالمية بفضل أدائها دور الأميرة ليا المتمردة في ثلاثية «ستار وورز» (حرب النجوم) ما بين العامين 1977 و1983. وقد باتت هذه السلسلة ظاهرة ثقافية واجتماعية.

- في العام 1983 تزوجت من المغني والمؤلف بول سايمن، وتطلقا العام 1984.

- في ثمانينيات القرن الماضي غرقت في مشاكل إدمان الكحول والمخدرات والاكتئاب.

- في العام 1989، لقي دورها في الفيلم الكوميدي الشهير «وين هاري ميت سالي» الاستحسان الكبير من النقاد. لكنها قررت بعده التوقف عن التمثيل والتركيز على الكتابة.

- عُرفت بكتاباتها الصريحة التي فيها الكثير من عناصر سيرتها الذاتية بما في ذلك «بوستكاردز فروم ذي إدج» الذي حولته إلى فيلم يحمل العنوان نفسه العام 1990 من بطولة ميريل ستريب وشيرلي ماكلين.

- تحدثت في السنوات الأخيرة في مقابلات عدة عن تشخيص إصابتها بالاضطراب ثنائي القطب وإدمانها العقاقير والكوكايين.

- أصدرت في العام 2016، كتاب مذكراتها «ذي برينسيس دايريست»، إلى اليوميات التي كتبتها خلال تصوير ثلاثية «ستار وورز».

- تصدرت هذه المذكرات عناوين الصحف لأنها أشارت فيها إلى أنها أقامت علاقة استمرت ثلاثة أشهر مع هاريسن فورد خلال تصوير الجزء الأول من الثلاثية العام 1976. وكانت يومها في التاسعة عشرة وفورد في الثالثة والثلاثين فيما كان لايزال مع زوجته الأولى.

- لها ابنة أنجبتها من علاقتها مع مكتشف المواهب براين لورد.



أضف تعليق