العدد 5224 بتاريخ 25-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شركات التأمين الكورية الجنوبية ترفع رأسمالها استعداداً لتطبيق قواعد المحاسبة الجديدة

سول - د ب أ

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (26 ديسمبر / كانون الأول 2016) أن شركات التأمين الكبرى في كوريا الجنوبية بدأت زيادة رأسمالها استعداد لبدء تطبيق القواعد المحاسبية الدولية الجديدة وزيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام المقبل.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصادر مطلعة في صناعة التأمين الكورية القول إن الشركات المحلية زادت رأسمالها بحوالي 41ر1 تريليون وون (17ر1 مليار دولار) خلال العام الحالي من خلال طرح أسهم أو سندات للبيع.

وبحسب المصادر فإن شركة "آليانز لايف إنشورانس كوريا" تلقت حوالي 50 مليار وون من مجموعة "آليانز جروب" الألمانية العملاقة للتأمين من خلال طرح أسهم جديدة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، وذلك قبل بيع الشركة الكورية الجنوبية إلى مستثمر صيني.

كانت "آليانز لايف إنشورانس كوريا" قد وافقت على عرض الاستحواذ المقدم من "آنبانج إنشورانس جروب" الصينية في نيسان/أبريل الماضي مقابل3 مليار دولار، وقدمت الشركة الصينية طلبا إلى هيئة الرقابة المالية الكورية الجنوبية في آب/أغسطس الماضي للموافقة على صفقة الاستحواذ .

وكان مجلس إدارة "آليانز لايف إنشورانس كوريا" قد وافق خلال الشهر الماضي على طرح أسهم بقيمة 187 مليار وون للبيع وهو ما يعني أن عملية زيادة رأسمال الشركة مازالت مستمرة.

وكانت شركة "تونج يانج لايف إنشورانس" قد قررت الشهر الماضي الحصول على 625 مليار وون من الشركة الأم "أنبانج إنشورانس جروب" خلال العام الحالي. وقال مسؤول في "تونج يانج" إن عملية زيادة رأس المال قد تتم خلال العام المقبل انتظارا للحصول على موافقة السلطات المالية الكورية الجنوبية عليها.

ومن المتوقع أن تزيد شركات التأمين الأخرى التي تعمل في مجالات غير التأمين على الحياة زيادة رأسمالها بمقدار 4ر646 مليار وون.



أضف تعليق