العدد 5223 بتاريخ 24-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


"سامسونغ" تكشف عن أول جهاز تكييف جداري يبرد بدون هواء

الوسط - المحرر التقني

قالت شركة سامسونغ للإلكترونيات اليوم الأحد (25 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إنها ستكشف عن أول جهاز تكييف جداري يدعم تقنية التبريد بدون هواء خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 في مدينة لاس فيجاس الأميركية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته أجهزة التكييف الأرضية التي تدعم هذه التقنية في كوريا الجنوبية. وذلك وفق ما نقله موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وأوضحت سامسونغ في بيان إن مكيف الهواء "AR9500M" يدمج تقنية التبريد بدون هواء الحصرية لها في تصميمه، مما يوفر للعملاء مناخًا داخليًا أكثر برودةً، وكذلك كفاءة مثلى في استهلاك الطاقة دون الانزعاج من تدفق الهواء البارد المباشر.

ويوفر مكيف الهواء "AR9500M" للعملاء تبريد هواء مثاليًا من خلال الحفاظ على درجة حرارة ملائمة للغرفة، وذلك باستخدام تقنية التبريد بدون هواء، التي لا تستغني فعليًا عن الهواء مطلقًا، بل تعمل عوضًا عن ذلك على تفريق الهواء البارد بلطف من خلال 21,000 ثقب متناهي الصغر.

ويعتمد المكيف على نظام تبريد ثنائي الخطوة، يقوم أولًا بخفض درجة الحرارة عن طريق "وضع التبريد السريع" ثم يبدل تلقائيا إلى "وضع التبريد بدون هواء" ليوفر هواءً ساكنًا عند الحصول على درجة الحرارة المرغوبة. الأمر، الذي تقول سامسونغ، إنه يقلل من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 72% مقارنة بوضع التبريد السريع.

ويمتاز "AR9500M" بأنه يدعم الاتصال بشبكات واي فاي، مما يتيح للمستخدمين التحكم به من أي مكان عن طريق تطبيق "البيت الذكي" الخاص بسامسونغ، إذ يمكن لهم تنظيم درجة الحرارة، وتغيير الإعدادات، والحصول على تحديثات لحظية بالأداء واستخدام الطاقة اليومي، إضافة إلى حلول تشخيص المشكلات عند الحاجة.

ولم تتطرق سامسونغ إلى موعد طرح جهاز التكييف الجديد ولا إلى سعره، ولكنها قالت إنها ستعرضه خلال معرض CES 2017 المقام خلال المدة بين 5 و 8 يناير/ كانون الثاني المقبل.




أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | 5:09 ص يعني نفس سلال البارد تتقرقف من البرد بد ون زعابيج وعواصف رد على تعليق
زائر 2 | 5:36 ص احنا متعودين على مكيف ابو فتحة ومانرتاح ونام الابطحنته ونغماته الموسيقيه ويصد عنه إزعاج برا الشارع. رد على تعليق
زائر 4 | 6:18 ص اي والله متعودين اصلن تنغمته هي لي تخلينه نام
زائر 3 | مرحبا 5:42 ص ممكن احد يفهمني اشلون يشتغل المكيف رد على تعليق
زائر 5 | حبة حمرة في الجدار 8:00 ص حبة حمرة في الجدار قريبة من المكيف تضغط عليها ويشتغل.
زائر 6 | 10:17 ص الحين بنط ليك ابو الجلكسي داك و بيتحلطم على ابل ???? رد على تعليق
زائر 7 | 1:08 ص اول شي يبرد المكان الى درجة الحرارة المطلوبة و بعدها يتوقف دفع الهواء بحيث يكون مثل قالب ثلج عندك بالغرفة و لهالسبب يحافظ المكيف على البرودة من دون هواء و ا اذا حبيت تجرب الفكرة عمليا جيب لك 5 قوالب ثلج و خلهم في الغرفة بعد ما تبردها زين و تطفي المكيف. و مثال آخر ممكن تقارنها بالدفاية الزيتية او المائية.