العدد 5219 بتاريخ 20-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


تقرير: "سامسونغ" تبحث استخدام بطاريات من "إل جي" في هاتف "جالاكسي نوت 8"

الوسط - المحرر التقني

تعتزم شركة سامسونغ استخدام بطاريات من إنتاج "إل جي كيم" LG Chem، وهو الذراع المسؤول عن صناعة البطارية لدى مواطنتها إل جي، في هواتفها الذكية القادمة، ربما بدءًا من جالاكسي نوت 8، وفق ما نقلت صحيفة كورية عن مصدر بالصناعة.

وأفادت صحيفة "ذي إنفستر" The Investor بأن سامسونغ تجري مناقشات لعقود توريد مع شركات صناعة البطاريات منذ قرار استدعاء هاتفها اللوحي جالاكسي نوت 7 في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. إضافةً إلى الشركاء الحاليين: "سامسونغ إس دي آي" و "أي تي إل" الصينية. ويُقال إن الشركة تجري محادثات مع "إل جي كيم".

ونقلت الصحيفة الكورية الجنوبية عن مصدر بالصناعة طلب عدم الكشف عن هويته: "لم تكتمل بعد المحادثات ولكن يبدو إنه من المرجح للغاية أن توقع الشركتان الصفقة".

وبالنظر إلى أن الأمر يحتاج إلى أكثر من ستة أشهر لتصميم واختبار وإنتاج بطاريات لهاتف ذكي جديد، تتوقع مصادر أن يكون خلف جالاكسي نوت 7، الذي يُعرف مبدئيًا باسم جالاكسي نوت 8، أول هاتف من سامسونغ يضم بطارية من إنتاج إل جي.

ويُقال إن سامسونغ اختارت "إل جي ديسبلاي"، الذراع المسؤول عن إنتاج الشاشات لدى إل جي، لتأمين شاشات LCD لأجهزة التلفاز خاصتها، وذلك بعد أن أخطرت شركة شارب، المورد الرئيسي لها، حديثًا أنها ستتوقف عن توريد الشاشات اعتبارًا من العام المقبل.

وكان من المفترض بجالاكسي نوت 7 عالي المواصفات، الذي تم إطلاقه في شهر أغسطس/ آب الماضي أن يكون منافسًا مع أحدث هواتف آيفون من أبل من أجل التفوق في سوق الهواتف الذكية. وقد حظي الهاتف بادئ الأمر بترحيب النقاد، وقد عانى أيضًا من مشكلة في نقص المعروض بعد الطلب المسبق الهائل عليه.

ولكن في غضون أيام من إطلاقه، بدأت صور لنسخ متفحمة من جالاكسي نوت 7 في الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، في أول علامة على أن ثمة خللًا جدّيًا يعاني منه الجهاز. وبعد التأكد من وجود الخلل في البطارية استدعت سامسونغ نحو 2.5 مليون وحدة من الجهاز.

وقررت شركة سامسونغ يوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إيقاف إنتاج هاتف ذكي مطروح بسعر 882 دولارًا أميركيًا، في ما يمكن أن يكون واحدًا من أكثر المنتجات ثمنًا وتفشل في السلامة في تاريخ التقنية.



أضف تعليق



التعليقات 24
زائر 1 | 1:06 ص بوووة
السمسونجيين ان شاء الله نسمع لكم صوط اليوم؟ رد على تعليق
Galaxy 4 ever | 2:16 ص ليش
أول وآخر مره سامسونج و ال جي يتعاونون في مابينهم ؟
زائر 6 | 2:45 ص انت اكتب كلمة صوت عدل اول
زائر 2 | 2:03 ص جمبازي 4 ever
شحوال؟
أمس سألتك نفس السؤال وما جاوبت
عصبت و كتبت رد وش طوله
يمكن ما فهمت قصدي فبعيد صياغة السؤال بالانجليزي
How are you? رد على تعليق
Galaxy 4 ever | 3:38 ص يا طبااال
فهمني وين المشكلة لما ال جي تصنع بطارية لسامسونج؟
شكلك اول مره تعرف ان بينهم تعاون ؟
سنوات وتعاون في مابينهم قائم؟
في مجال الشاشات قبل البطاريات
Galaxy 4 ever | 3:42 ص يالساذج تلفونك الفاشل الايفون كامل كامل من صنع شركة سامسونج و ال جي و سوني و اتش تي سي
وتتكلم بعد
هههههههههههههه
اللي اختشو ماتو
هههههههههه
زائر 3 | موجودين 2:05 ص ويش المشكلة تفتخر سامسونج بأنها صنعت الممري والرام حق الايفون 7 وشاشة الايفون 8 راح تكون من سامسونج ايضا. هاتف غوغل بيكسل الشاشة والمعالج من سامسونج هاتف هواوي الشاشة صناعة سامسونج أما بطارية ال جي خطوة دكية من سامسونج في احسن الاحوال راح تكلفها أقل من 5 دولار ولاكن شركة ال جي راح تتحمل مسؤلية اي مشكلة احتراق بسبب البطارية في النوت 8. رد على تعليق
زائر 8 | 3:23 ص بيني و بينك ..انت مصدق الكلام اللي تقوله؟
زائر 5 | 2:38 ص إلى الوراء سر يا سامسونج.. حتى بطاريات فشلت في تصنيعها. رد على تعليق
Galaxy 4 ever | 2:45 ص وقد حظي الهاتف بادئ الأمر بترحيب النقاد، وقد عانى أيضًا من مشكلة في نقص المعروض بعد الطلب المسبق الهائل عليه

تخيل أيها القارئ العزيز
أكثر من 2.5 مليون هاتف يباع خلال أيام معدوده رد على تعليق
زائر 14 | 5:35 ص عبالك في مبيعات الاجهزة هذا الرقم كبير ؟؟
Galaxy 4 ever | 3:44 ص افففف لا تتكلم بثقه وتحسس روحك إنك فاهم ومهم
ويييع
يبغي ليي صبر أيوب وانا اشوف ثقالة الدم
تلفونك كله صناعة شركات وتجميع صيني
وقاعد تناقز بعد
ولله بلشه ويا هالخرده
زائر 13 | 5:34 ص الفاشلة سامسونج ما عرفت شنو مشكلة النوت ٧ للحين .. هذا احنا في الشهر السابع يعني احتمال تولد بعد شهرين و يمكن قبل هههه. عن الاحراج قالو خلنا نستخدم شركة ثاني. و سامسونج في هذه الحالة ينطبق عليها مثل من خط خطاً و لم يعرف قرائته فإعطه علفاً ليرعي مع الغنم. رد على تعليق
زائر 22 | 2:47 م "الفاشلة" سامسونغ توظف تقريبا 500 ألف موظف ومدخولها السنوي يطوف الـ300 مليار دولار وهي من أكبر الشركات نجاحا في العالم, وطبعا انت تشتغل مراسل ولا سايق براتب 300 دينار.
Galaxy 4 ever | 5:44 ص غفرانك ربي ورحمتك
كلمة صوت تكتب هكذا ( صوت ) وليس ( صوط )
حبيبي
روح رجع تلفون أبوك محله ومره ثانية لين بتاخذه قول الى البابا أول زين
يلا عفيه على الشاطر
زائر 16 | 6:30 ص قبل ما تفلسف على الناس راجع ردك.. " وليس " الواو هل هو جزء من الكلمة أم هو حرف عطف أو وصل أو فصل. أكمل معاك و إلا بس كفاية يا الخبير ؟
زائر 17 | 7:32 ص مع كل الاحترام لك
تقدر ترد بطريقة أفضل وليس بقلة احترام وقلة ادب وطريقة سيئة وتدل على أنه كلامك كله خطا من الرغم انه صح
زائر 18 | 9:01 ص في هذا الموضوع رد عليك لا تتغافل عنه السامسونغ ستستخدم شاشات الأل جي بعد أن أبلغتهم شركة شارب بأنها سوف توقف عملية توريد الشاشات لها ... وطبل ياطبال طبل ههههههههههههههههههههه رد على تعليق
زائر 19 | 11:21 ص فهمك للفقرة خاطئ
السامسونغ هي من اخطرت الشارب بأنها ستتوقف عن توريد الشاشات
توريد من استيراد
السامسونغ اللي طلبت التوقف
و ليس الشارب
زائر 21 | 2:09 م أنت إلي فهمك خاطئ شركة سامسونغ أُخطرت من قبل شركة شارب (( بضمة وليس بالفتحة )) لهذي الدرجة لغتكم العربية ضعيفة ... أقرأ الخبر ثلاث مرات ستنفع معك أن شركة السامسونغ تبحث عن مورد جديد بعد أن أخبرتها شارب بتوقف عن توريدها للشاشات LCD... نصيحة لكم بسكم تتطبيل للشركات (( سامسونغ _أبل _أل جي _سوني )) إلي يسمعك داخل في جيسكم شي رد على تعليق
Galaxy 4 ever | 9:22 م أحسنت
عطيته رد قصفت جبهته
ولكن /دعهم في غيهم يعمهون
خلهم يناقزون وطبلون اهني ويش بغيرون من الحقيقه.ولا شي
ناس ماتفهم ولا تقراء لا تضيع وقتك وياهم
عن إذنكم بروح أطالع فيلم واقع افتراضي في نظارة VR
وطباالة أبل مشغولين في كيفية نقل الاسماء من هاتف لهاتف
#قمة التخلف
ههههههه
زائر 24 | 1:25 ص إذا كنت تتكلم عن الارباح فأرقامك مبالغ فيها. أرباح سامسونج قبل أزمة النوت ٧ كانت ٤٥ مليار دولار فقط في ٢٠١٥ و هذا رقم بسيط بالنسبة للمصاريف التشغيلية و حجم الشركة. و انخفض الرقم بشكل كبير بعد ازمة النوت ٧ من خسائر سوقية و خسائر في سمعة الشركة التي قدرت بتجاوز ال ٢٠ مليار دولار.
Galaxy 4 ever | 3:23 ص شوف لروحك حل يامدرس اللغه العربية
حتى في هذي تبغي تطلع فيها!!
شكلك من دلين اللا يحبون يفوشرون ويتدلعون؟
زائر 26 | 11:46 ص حبوب شنو إسم الفلم اللي على ال VR خبري للحين مافي ليه شي ؟ و بعدين يا خبير التقنية ما سمعت شي إسمه sync contacts ؟ ابي اعرف شلون تعتبر نفسك خبير هههههه