العدد 5218 بتاريخ 19-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةسيارات
شارك:


الفئة-E كوبيه الجديدة تزدان بين الجمال والمزايا الكلاسيكية للسيارات الرياضية

بأبعادها المثيرة والمعبّرة التي تمتاز بها سيارات الكوبيه، وتصميمها النقي والحسي، ومستوى الراحة الذي تمنحه لأربعة ركاب خلال المسافات الطويلة، تجمع سيارة مرسيدس-بنز الفئة-E كوبيه الجديدة بين الجمال والمزايا الكلاسيكية للسيارات الرياضية مع أروع الخصائص التكنولوجية. كما أنها تنبض بالذكاء الفائق لعائلة الفئة-E مثل ميزة التكامل مع الهواتف الذكية Apple CarPlay، ومقصورة القيادة بواجهة زجاجية عريضة، وأحدث أنظمة مساعدة السائق مع خيار القيادة الآلية جزئياً من بين عدة خيارات أخرى. وتتناغم قوة المحركات الفائقة مع الانبعاثات المنخفضة للعادم، وأنظمة التعليق المريحة بخصائص التخميد الانتقائية لتضمن تجربة قيادة تتسم بالرشاقة والأناقة الرياضية.

وعلى خطى سيارة السيدان التنفيذية الأكثر ذكاءً في العالم، يشكّل العضو الجديد في عائلة الفئة-E الناجحة إضافة مثيرة. ويقول رئيس قسم التسويق والاتصال في سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط، لينارت مولر-تويت: "يتطلّب الأمر براعة هندسية متقنة للمحافظة على الميزتين البارزين للفئة-E كوبيه؛ أناقتها المتفرّدة وقوتها الاستثنائية. كما أن مظهرها من الخارج يأسر القلوب والعقول، مع إطلالة رياضية واثقة، وبنية هيكلية جذّابة ومعبّرة. إن الفئة-E كوبيه تجسّد الشغف الذي يمكنك أن تراه، والجمال الذي يمكنك أن تشعر به".

ويمتاز تصميم الكوبيه للسيارة بطرف أمامي مُلفت مع شبكة مبرد رياضية بموضع منخفض ونجمة في الوسط، وغطاء ممدود للمحرك مع انتفاخات بارزة، وآلية دفع منقولة إلى الوراء، وبنية زجاجية علوية منخفضة، وطرف خلفي بمظهر رجولي.

عند إطلاقها في الأسواق، سيكون هناك خيار مبدئي بين ثلاثة محركات بالبنزين، مع قوة ناتجة تتراوح من 135 كيلووات (184 حصان) إلى 245 كيلووات (333 حصان). وسوف يلي ذلك طرح أنواع إضافية من المحركات. وتأتي جميع الطرز المتوفرة عند إطلاقها في الأسواق مجهزة قياسياً بناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-TRONIC بتسع سرعات، مما يسمح بالتبديل السريع للتروس، مع سرعات أقل للمحرك. ولهذا تأثير مفيد على وجه التحديد على جوانب الكفاءة والضجيج.

ويوفر نظام التعليق في سيارة الفئة-E كوبيه الجديدة متعة للقيادة الرشيقة على الطرقات المتعرجة، مع راحة استثنائية للركاب. وتأتي الكوبيه بنظام التعليق DIRECT CONTROL بشكل قياسي. وحرصاً على المظهر الرياضي، فإن نظام التعليق يتموضع في مكان أقل انخفاضاً بمقدار 15 ميلليمتر مقارنة بسيارة السيدان، وتم ضبطه للراحة مع نظام للتخميد في ذروة الأداء.

وبدلاً من ذلك، يمكن تجهيز الفئة-E كوبيه الجديدة بنظام تعليق هوائي متعدد الحجيرات، مع آلية توزان عند الالتفاف/الانحدار/الصعود في جميع النواحي. إن الحجيرات الثلاث ذات الأحجام المختلفة في دعامات النوابض على المحور الخلفي، والاثنتين في دعامات النوابض على المحور الأمامي، تجعل من الممكن التحكم بصلابة التعليق على ثلاث مراحل. وبهذه الطريقة، يستمتع الركاب بتعليق أساسي سلس، إلى جانب الشعور الآمن بالتحكم الجيد بثبات عند القيادة بسرعات عالية. 

 




أضف تعليق