العدد 5217 بتاريخ 18-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... مقتل 9 أشخاص وإصابة 50 في حادث دهس بسوق ببرلين

برلين - رويترز

قالت الشرطة إن شاحنة دهست حشدا في سوق مزدحم لأعياد الميلاد بوسط برلين مساء أمس الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة نحو 50 في أحد أشد الهجمات دموية فيما يبدو في ألمانيا منذ عقود.

وقالت الشرطة على "تويتر" إنها اعتقلت مشتبها به وإن راكبا آخر في الشاحنة لقي حتفه في الحادث الذي دهست فيه حشداً من الناس تجمعوا حول أكواخ خشبية تقدم النبيذ والنقانق في قلب غرب برلين.

وأعاد الحادث إلى الأذهان هجوماً وقع في نيس بفرنسا في يوليو/ تموز عندما قاد رجل تونسي المولد شاحنة تزن 19 طناً على طريق الساحل ودهس أناسا تجمعوا لمشاهدة عرض بالألعاب النارية في اليوم الوطني فقتل 86 شخصا. وأعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن الهجوم.

وقالت الشرطة بالموقع لوسائل إعلام ألمانية إن الحادث يبدو عملا متعمدا. غير أن وزير داخلية ولاية برلين، أندرياس جيسيل قال إن ملابسات الحادث لا تزال غير واضحة وإن "تسلسل الأحداث يشير إما إلى حادث عرضي أو هجوم".

وقال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في بيان إنه لا يزال من غير الواضح ما حدث بالضبط. وأضاف أن سلطات الأمن تحاول تأمين الموقع وضبط المسئولين عن الحادث.

وهرعت سيارات الشرطة والإسعاف سريعا إلى الموقع.

وقالت سائحة تدعى إيما راشتون لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية إن الشاحنة كانت تسير بسرعة نحو 65 كيلومترا في الساعة على ما يبدو.




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 2 | 3:31 م ما في غيرهم الدواعش الانجاس رد على تعليق
زائر 3 | 4:01 م الدواعش جميعهم مواطنين المانين، الى يخجل من جنسهم في المانيا واعطاهم جنسية المانيا ؟