العدد 5216 بتاريخ 17-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


حسين عياد يحرز لقب بطولة العيد الوطني للشطرنج

الوسط – المحرر الرياضي

أعلن ممثل الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية الكابتن والحكم الدولي هاشم درويش عن ختام بطولة العيد الوطني بنجاح مساء يوم السبت 17 ديسمبر/ كانون الأول 2016، وقال: "البطولة الخاصة بالشطرنج تمثل انطلاقة لكافة فروع الألعاب الذهنية، والشكر الجزيل لكل من حضر وساهم في انجاحها والشكر الخاص لراعي البطولة شركة بن فقيه للاستثمارات العقارية، وكما لا ننسى أن نذكر الدور الفعال لنادي البحرين للشطرنج الذي ساهم في انجاح هذه البطولة".

وقال الحكم الدولي هاشم درويش: "بإسم الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية لا يفوتنا ان نؤكد ان اقامة هذه البطولة بالتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد فرصة للتأكيد على المحبة للوطن والعطاء".

وأثنى هاشم درويش على مشاركة وزارة التربية والتعليم متمثلة بمركز الموهوبين لرعاية الطلبة الموهوبين بعدد من الطلبة المتفوقين والموهوبين الذين يحضون باهتمام خاص من قبل الاتحاد لإخراج جيل من اللاعبين واللاعبات لتمثيل البحرين في المحافل الدولية والعالمية بالمستقبل، والشكر الموصول للدكتورة بدور بو حجي رئيسة مركز الموهوبين لتسهيل مشاركة الطلبة والطالبات في بطولة العيد الوطني، الذي يعد بادرة لتشجيع الطلبة والطالبات على مواصلة الأداء والتدريب.

وقد أحرز المركز الأول بطل البحرين حسين عياد ويليه شقيقه الأكبر ماهر عياد بالمركز الثاني، وأحرز اللاعب الفلبيني أنتوني بلاسو المركز الثالث والكندي عدنان حبيب المركز الرابع والمصري أحمد عباللطيف بالمركز الخامس.

وأحرز اللاعب المتميز خلف بوخلف لقب أفضل لاعب بحريني بالبطولة، واستحوذ اللاعب السعودي إبراهيم المطلق على جائزة أفضل لاعب خليجي، أما لقب أفضل لاعبة بالبطولة فكانت من نصيب اللاعبة السعودية زينب علي، وجائزة أفضل لاعب تحت 18 سنة فكانت من نصيب اللاعب الفلبيني ألك ابوان.

وكرمت اللجنة المنظمة اللاعبة الصغيرة عنان سالم بجائزة اللاعبة المتميزة تشجيعا منها للطالبة على المواصلة والتميز.

وتلقى هاشم درويش اتصالا هاتفيا من رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية حسن بن عيد بوخماس مثنيا على التنظيم الرائع والختام الناجح للبطولة ومعتذرا عن الحضور لدواعي السفر لحضور اجتماع رؤساء اتحادات الشطرنج بدولة الإمارات الشقيقة.




أضف تعليق