العدد 5215 بتاريخ 16-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... تظاهرة دعم لحلب في برلين

برلين - أ ف ب

احتشد حوالى الف متظاهر اليوم السبت (17 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في برلين احتجاجا على الحرب في سوريا ومقتل سكان علقوا في مدينة حلب، مرددين "اين أنت ايتها الانسانية؟" و"اين التضامن؟".

وقال عدد كبير من المشاركين في التظاهرة ايضا ان "اطفال حلب ينادوننا" و"حلب غارقة في الدماء والعالم يتفرج"، منتقدين لامبالاة الرأي العام حيال المأساة في المدينة السورية العريقة، العاصمة الاقتصادية السابقة لسوريا.

ووسط اجواء باردة، رفع المتظاهرون أعلاماً سورية وأضاءوا شموعاً أمام الرايشتاغ، الكائن في وسط العاصمة الألمانية والذي يضم البوندستاغ، مجلس النواب الالماني.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال محمود، اللاجىء السوري (19 عاما) الذي يتحدر من الرقة، معقل جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية، ووصل الى المانيا قبل سنة، ان "ما يحصل هناك، هو اسوأ ما في العالم".

واضاف ان العالم "صامت". وتساءل هذا الشاب الذي شارك مع كثيرين من اللاجئين السوريين في هذه التظاهرة "ماذا يفعل (القادة) الاوروبيون؟. لا شيء ويا للأسف".

وقالت آنا بون، البرلينية التي جاءت للتعبير عن "تضامنها" "نشعر اننا عاجزون" حيال مأساة السوريين وخصوصا المدنيين الذين ارهقهم الجوع، وينتظرون نقلهم من حلب".

واضافت ان "هذا العجز الكبير... هذا الالم (حيال سقوط قتلى)، هو الذي دفعني اليوم للمجيء الى هنا".

وقد فتحت المانيا حتى مستهل 2016 ابوابها للاجئين السوريين. واستقبلت حوالى 600 الف منهم منذ اندلاع الحرب في 2011.

ووصفت المستشارة انغيلا ميركل مرارا عجز المجتمع الدولي عن مساعدة حلب بأنه "عار"، وانتقدت ايضا لامبالاة الالمان الذين كانوا اسرع في النزول الى الشارع للاحتجاج على اتفاقيات التبادل الحر.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 10:24 م الله يلعن الدواعش ومن ايدها ومن ناصرها
عندما كانت حلب بيد الارهابيين لم يخرج علينا احد ليناصرها الآن بعد رجوع معظمها الى حضن الوطن خرجوا علينا هؤلاء بحجة اوقفوا الحرب .
اقول لهؤلاء ان شاء الله الجيش العربي السوري سينظف هذه الاوساخ اللتي اتت من كل صوب وحدب .
الصبر زين . رد على تعليق