العدد 5214 بتاريخ 15-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أسقف أسترالي يعلن تنحيه بسبب اعتداء جنسي على أطفال

سيدني - د ب أ

 

تنحى رئيس أساقفة الكنيسة الأنجليكانية في مدينة بيرث غربي أستراليا عن منصبه مساء أمس الخميس (15 ديسمبر / كانون الأول 2016)، بعد أربعة أشهر من اعترافه بأنه لم يبلغ الشرطة حول اعتداء جنسي مزعوم على أطفال من جانب رجل دين بارز.

وقالت أبرشية بيرث التابعة للكنيسة الأنجليكانية في بيان إن رئيس الأساقفة روجر هيرفت قرر التقاعد في تموز/يوليو المقبل، قبل 12 شهرا من الموعد المقرر .

واعترف رئيس الاساقفة في آب/أغسطس أمام لجنة تحقيق ملكية بأنه تم إبلاغه ثلاث مرات عندما كان أسقفا خلال الفترة من 1993 و 2005 بأن رجل الدين جرايمي لورانس اعتدى جنسيا على أطفال.
وقالت الكنيسة إنه سيتم تعيين خليفة لهيرفت مطلع 2017 .



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | 12:37 ص للتسجيل و العلم : جرائم الكبار غير ملاحقة.
في بداية القرن العشرين كانت دوريات تلف ازقة و شوارع بريطانيا. تلتقط الصبيان و البنات الذين عمرهم اقل من ١٦ عاما و حتي سبع سنوات و دون علم اهلهم كانوا يرحلون و يعتبرون مفقودين. كانت بريطانيا تهجرهم الي نيوزيلندا و استراليا لزيادة نفوس القارة الخالية من البشر البيض. كانوا الصغار يوضعون تحت رعاية الكنيسة. منذ منتصف القرن الماضي و حتي الثمانينات، رفعت اكثر من ٢٥ الف قضية اعتداء جنسي في كنف القسس و الراهبات. الامر مستمر. سؤالي: لماذا الدين لم يحقق أهدافه ؟ رد على تعليق