العدد 5203 بتاريخ 04-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


"مايكروسوفت" تستعد لتقدم مميزات "Echo" عبر أجهزة الحاسب

الوسط - المحرر التقني

أشارت أحدث التسريبات إلى خطط عملاق البرمجيات مايكروسوفت في منافسة تقنية Amazon Echo من خلال أجهزة الحاسب مع منصة ويندوز 10، لتكون واحدة من الشركات التي لن تقدم تقنيتها الخاصة من خلال مكبرات صوتية رقمية ذكية منفصلة.

وقد جاءت التسريبات التي تم رصدها عبر Windows Central، من خلال أكواد برمجية في منصة ويندوز 10، والتي من شأنها تحويل أجهزة الحاسب إلى وحدة Home Hub يمكن أن تدعم المستخدم بمميزات تحاكي Amazon Echo وGoogle Home.

من المقرر أن تأتي Home Hub بميزة التسجيل المجاني في منصة ويندوز 10 الذي سيكون متاح لكل أفراد العائلة لمشاركة التقويم وجدول المواعيد، قائمة التسوق، إلى جانب تطبيق smart home الذي يتيح التحكم في كافة أجهزة المنزل الذكي من خلال أجهزة الحاسب.

بالطبع سيعتمد هذا التغيير بشكل كبير على تطبيق المساعد الافتراضي Cortana، الذي سيتكامل عمله مع Home Hub لمشاركة المحتوى وتحديد المستخدمين لمنصة Home Hub للتفاعل معهم، ليتخطى بذلك منصة غوغل Google Home المحدودة بدعم التسجيل بحساب مستخدم واحد.

أيضاً من المتوقع أن يتلقى تطبيق Cortana الأوامر الصوتية من مسافة بعيدة، لتنشيط أجهزة الحاسب أو التحكم في نظام Home Hub للتحكم في الإضاءة من خلال مستشعرات تقترن بأجهزة الحاسب لتنشيط الإضاءة بشكل تلقائي عن الدخول إلى الغرف.

إذا صحت التسريبات الأخيرة، فمن المتوقع أن تأتي هذه المميزات بشكل تدريجي من خلال تحديثات منصة ويندوز 10 المقرر إطلاقها خلال عام 2017 المقبل، لكن قد نشهد إنطلاق أجهزة الحاسب المصممة بشكل خاص لدعم المميزات الجديدة خلال نهاية العام المقبل، مع توقعات أن تكون كلاً من شركتي HP ولينوفو من الشركات الأولى التي تقدم أجهزة الحاسب بالمواصفات الجديدة.



أضف تعليق