العدد 5202 بتاريخ 03-12-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بهزاد يدعو "صندوق النقد والبنك الدولي" إلى دعم البرلمانات بالآليات اللازمة لضمان انفاق الحكومات

القضيبية - مجلس الشورى

أكد عضو وفد مجلس الشورى أحمد ابراهيم بهزاد مواجهة العالم ككل في هذه الفترة لازمات اقتصادية ومالية حرجة، مبينا أن العديد من دول العالم بدأت تفكر في حلول ناجعة أمام عجوزاتها المالية في الميزانية التي يقابلها تراجع في الايرادات، منوها باتخاذ مملكة البحرين العديد من الاجراءات في ترشيد الانفاق للحد من عجز الميزانية العامة التي سببها انخفاض النفط.

وأضح بهزاد خلال مشاركته ضمن وفد مجلس الشورى في أعمال اجتماع فرع الشرق الأوسط وشمال افريقيا للشبكة البرلمانية عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقد في تونس، أن دول الخليج استشعرت مبكرا خطر انخفاض أسعار النفط والذي نتج عنه ظهور عجوزات في موازناتها والذي تعمل الحكومات على أن لا يبطئ عجلة التنمية.

وأشار بهزاد إلى توجه دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الحالي إلى التفكير جديا بالبدء في طرح ضريبة القيمة المضافة من أجل تحسين الايرادات وضبط ايقاع الاقتصاد الوطني لديها بصورة متوافق عليها جماعيا على مستوى الخليج.

وعبّر بهزاد عن دعوته لممثلي البند الدولي وصندوق النقد الدولي للمعاونة ببيان الآليات المتبعة من أجل دعم البرلمانات في ضمان فعالية انفاق الحكومة الرشيد والطرق المثلى لتنفيذ هذا الترشيد، مشددا على ضرورة أن تلعب الشبكة البرلمانية دورها في هذا الجانب.

ولفت بهزاد إلى ضرورة تغير السياسات الاقتصادية التي تنتهج من أجل تعويض وتخفيف الضرر، مبينا أن مراجعة الإنفاق العام على مستوى المصروفات الغير أساسية والتي لا تمس المواطن يجب أن تكون ضمن مطروحة من قبل ممثلي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وتقديمها ضمن المقترحات.



أضف تعليق