العدد 5197 بتاريخ 28-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


نادر أمير الدين يفوز بالميدالية الفضية في مسابقة عالمية للموسيقى

الصخير – جامعة البحرين

فاز المنتج التلفزيوني والإذاعي في مركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين، الفنان نادر أمير الدين بالميدالية الفضية في المسابقة العالمية للموسيقى في فئة الألبومات.

وتتنافس أعمال عدة في المسابقة الإلكترونية، التي تعقد سنوياً في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة التي تتاح للأفراد المستقلين، ويفوز بجائزتها الذهبية شخص واحد، بينما يفوز بالجائزة الفضية عدة أشخاص، وتشترط المسابقة أن تكون الأعمال أصيلة.

وأعرب الفنان أمير الدين عن سعادته بالحصول على الجائزة لألبومه الأول، وقال: "أنا سعيد بالحصول على الجائزة لكونها تكريماً لي عن ألبومي الأول"، مرجعاً فوزه إلى "ما تميز به الإصدار الإلكتروني الموسوم بعنوان "مشاهد بحرية"Seascapes  من إيقاع هادئ، مطعَّمٍ باللون الموسيقي البحريني الجميل".

وأشار إلى أنه يفخر بفوزه بهذه الجائزة عالمية، وذلك أن المشاركة مفتوحة لجميع المتسابقين في أنحاء العالم، بشرط أن يكون الموسيقي المشارك مستقلاً، ولا يتبع شركة إنتاج.

ومما يجدر ذكره أن نادر أمير الدين مؤلف موسيقي، ومهندس صوت لعدد من الأعمال القيمة، التي من بينها: فيلم "أصوات" الذي سبق وأن فاز بثماني جوائز عالمية من مهرجانات مختلفة في سويسرا، ولوس أنجلوس، وباريس، وبرلين، وهو فيلم لمدير نادي الخريجين في الجامعة المخرج حسين الرفاعي، وكذلك فيلم "فلس أحمر" للمخرج فادي طنوس، كما شارك بمؤلفاته في العديد من الأعمال المسرحية والأفلام الوثائقية.

وكان أمير الدين طالباً في الجامعة، وعمل لفترة في دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية، ثم انتقل للعمل في الإنتاج التلفزيوني والإذاعي في مركز تسهيلات البحرين للإعلام.

يذكر أن أخصائي الموسيقى في عمادة شئون الطلبة في الجامعة الفنان محمد الحداد، سبق وأن فاز بالمركز الأول في هذه المسابقة في العام 2012.




أضف تعليق