العدد 5194 بتاريخ 25-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالفيديو... ريال مدريد يتفادى المفاجآت ويعزز صدارته للدوري الأسباني بالفوز على خيخون

مدريد - د ب أ

 عزز ريال مدريد موقعه في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه سبورتينغ خيخون 2/ 1 اليوم السبت (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة والتي شهدت أيضا اليوم فوز ملقة على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4/ 3.

وفرض ريال مدريد سيطرته وكان الأخطر هجوميا في أغلب فترات المباراة لكن صحوة هجومية قدمها خيخون خلال آخر 20 دقيقة كادت أن تقلب الموازين، إلى أن الملكي توخى الحذر الشديد ليتفادى تلقي صدمة مدوية على ملعبه ووسط جماهيره باستاد "سانتياغو برنابيو".

وتقدم ريال مدريد بهدفين سجلهما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين الخامسة و18، وجاء أولهما من ضربة جزاء، ثم رد سبورتينغ خيخون بهدف للاعب كارلوس كارمونا بونيت في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني استمر مسلسل إهدار الفرص من جانب ريال مدريد وكاد أن يدفع الثمن في الدقيقة 77 عندما حصل خيخون على ضربة جزاء، لكن دوجي كوب سدد الكرة فوق العارضة ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بفوز الريال 2/ 1.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام غريمه برشلونة صاحب المركز الثاني والذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد مساء الأحد، بينما تجمد رصيد خيخون عند تسع نقاط في المركز الثامن عشر.

وبدأت المباراة بحماس هجومي واضح من جانب سبورتينغ خيخون أملا في تحقيق مفاجأة مبكرة لكن طموح الضيوف سرعان ما تحول إلى حذر في غضون دقائق محدودة.

فقد طمأن ريال مدريد جماهيره بهدف التقدم المبكر، إذ احتسب الحكم ضربة جزاء للملكي إثر تعرض لوكاس فاسكيز لعرقلة من جانب إسماعيل لوبيز بلانكو، وتقدم رونالدو لتنفيذ الضربة مسجلا منها هدف التقدم 1/ صفر للريال.

وفرض ريال مدريد سيطرته على الكرة وهدد مرمى خيخون أكثر من مرة بعدها خلال دقائق معدودة، قبل أن يستعيد خيخون الهدوء ويعود إلى أجواء المباراة.

وكاد خيخون أن يتعادل في الدقيقة 11 إذ وصلت الكرة إلى رشيد ايت عثمان غير المراقب خارج منطقة الجزاء وسدد بقوة وسط ارتباك بمنطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وضجت المدرجات بالهتافات في الدقيقة 18 عندما أرسل ناتشو فيرنانديز عرضية عالية إلى داخل منطقة الجزاء انقض عليها رونالدو برأسه وأسكنها الشباك بمهارة معززا تقدم الريال بالهدف الثاني.

وكاد سيرخيو راموس أن يضيف الهدف الثالث لريال في الدقيقة 21 عندما سدد خلفية مزدوجة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بقدم ناتشو لينحرف اتجاهها وتصطدم بالعارضة، وارتدت إلى ناتشو الذي دفع بها إلى داخل الشباك لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.

وبعدها استعرض خيخون روحه التنافسية وقدم أكثر من محاولة خطيرة ربما كان أبرزها في الدقيقة 27 لكن راموس تدخل في اللحظة المناسبة لينقذ شباك ريال مدريد.

وبعد أقل من دقيقتين، كاد مويسيس غوميز أن يسجل لخيخون إذ راوغ الدفاع وسدد كرة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كيلور نافاس بصعوبة.

وواصل رونالدو تألقه إذ قدم انطلاقة رائعة من الجانب الأيسر في الدقيقة 32 وراوغ الدفاع ببراعة شديدة ثم أرسل عرضية لم تكن بحاجة لأكثر من لمسة كي تسكن الشباك لكن الدفاع كان الأسرع وأطاح بها.

وفي الدقيقة 35، فاجأ خيخون مضيفه ريال مدريد وجماهيره بهز شباك نافاس، إذ أخطأ لوكا مودريتش في تمرير الكرة ليقطعها مويسيس غوميز ويهيأها إلى إسماعيل لوبيز الذي أرسل عرضية وجهها كارلوس كارمونا بونيت بلمسة مهارية رائعة إلى داخل شباك الريال، ليقلص تقدم أصحاب الأرض إلى 2/ 1.

وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 43 عندما راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس دييغو مارينيو تصدى للكرة ببراعة ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال 2/ 1.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي منظم من جانب ريال مدريد، وأحبط دفاع خيخون فرصة خطيرة في الدقيقة 48 لكريم بنزيمة.

وتزايدت كثافة الأمطار التي لم تتوقف تقريبا منذ بداية المباراة، ليجد اللاعبون صعوبة شيئا ما في تحركاتهم ، لكن الضغط الهجومي للريال لم يتوقف.

وأنقذ مارينيو شباك خيخون من هدف محقق في الدقيقة 58 إذ أرسل لوكاس فاسكيز عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء، وجهها بنزيمة بقوة في اتجاه الشباك لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 64، أرسل مودريتش طولية قابلها رونالدو بتسديدة برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وأجرى زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد تغييرين في الدقيقة 72، إذ أشرك ماركو أسينسيو بدلا من جيمس رودريغيز وأشرك مارسيلو بدلا من راموس.

بعدها انتعشت أمال خيخون في تعديل النتيجة وقدم أكثر من هجمة خطيرة لكنه اصطدم بحذر دفاعي شديد من جانب الريال.

وفي الدقيقة 77، احتبست الأنفاس في مدرجات البرنابيو إذ حصل خيخون على ضربة جزاء للخشونة من جانب ناتشو، وتقدم دوجي كوب لتنفيذ ضربة الجزاء لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

واستمر ضغط خيخون ليجبر لاعبي الريال على التراجع إلى منطقة الجزاء، وتألق الحارس نافاس بشكل كبير في إنقاذ شباكه من هدف محقق في الدقيقة 83.

وتمسك خيخون بأمل التعادل إذ هاجم بشراسة في الدقائق الأخيرة لكن الريال وجه تركيزه بشكل كبير على التأمين الدفاعي لتفشل كل محاولات الضيوف وتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 2/ 1.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 1:28 ص مدناوى : فعلا الريال مع زيدان غير وانتاج وثقة زيدان فى الاعببن واضح ذلك لم يتأثر بغياب احد . رد على تعليق