العدد 5191 بتاريخ 22-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الوطنية لحقوق الإنسان" تنظم فعالية الطاولة المستديرة لبرنامج العيادة القانونية

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

نظمت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع جامعة البحرين فعالية الطاولة المستديرة لبرنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان وذلك في مركز التدريب بمقر المؤسسة، حيث حضر الفعالية ما يقارب 40 طالباً وطالبة، إضافة إلى عدد من المسئولين بالأمانة العامة ومشرفي البرنامج من جامعة البحرين.

وقدم طلبة قسم المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عرضاً تفصيليّاً بشأن الموضوعات التي شاركوا فيها خلال فترة البرنامج التدريبي الذي نفذته لهم المؤسسة الوطنية في المجال الحقوقي، إذ اشتمل العرض على التعريف بماهية المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وتطورها التاريخي وإطارها القانوني.

كما تم شرح مفهوم آليات تعزيز وحماية حقوق الانسان، ودور المؤسسات الوطنية في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، إضافة إلى آلية البحث في المصادر الإلكترونية ذات العلاقة بحقوق الإنسان.

وقد تخلل العرض العديد من المناقشات بين الطلبة والحضور حول المادة العلمية المطروحة.

في ختام الفعالية تقدم رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل بالشكر للقائمين على برنامج العيادة القانونية وللطلبة المشاركين فيه، مؤكدا أن المؤسسة الوطنية تفخر بأن تكون جزءاً من هذا البرنامج الذي يشكل جسر التواصل بين الدراسة الأكاديمية والحياة العملية، والذي يسهم في صقل شخصية الطالب الخريج وجعله أقدر على الاندماج في سوق العمل.



أضف تعليق