العدد 5190 بتاريخ 21-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


اعتماد خط سير بطولة الرجل الحديدي وارتفاع في عدد المشاركين

عوالي - المكتب الإعلامي

تزداد وتيرة الاستعدادات في مملكة البحرين لاستضافة بطولة الرجل الحديدي الدولية المقرر إقامتها شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل برعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إذ تتواصل الاجتماعات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الحدث الدولي على أرض المملكة في ظل رغبة جادة من اللجنة المنظمة في مواصلة خط النجاحات لإقامة هذه النوعية من البطولات في مملكتنا الغالية.

وتعد بطولة الرجل الحديدي الدولية بالبحرين حدثا هاما يستقطب العديد من الرياضيين المحليين و العرب و الأجانب، إذ تشكل أرضية تشتعل بالتنافس العالي بين المشاركين الذين يتطلعون إلى تحقيق نتائج متقدمة ومستويات مشرفة، ويرفعون راية التحدي لكون البطولة تتميز بروح تنافسية مغايرة يملؤها الحماس و الرغبة في تقديم مستويات عالية.

وتنقسم البطولة إلى جانبين من التنافس، يشكل فيها المحترفين الجانب الأول بوجود نخبة من الرياضيين العالميين ذوي السمعة العالمية والمستوى المعروف، فيما يخوض الجانب الثاني رياضيين هواة لا تقل روحهم تحديا وعزما هم أيضا، إذ يمتلكون الرغبة الجادة بالتنافس والتحدي وتقديم كل ما يمتلكونه من مستويات رائعة للوصول للمقدمة وتسجيل النتائج الطيبة.

وأمام الرياضيين المحترفين والهواة مراحل ثلاث تحتاج إلى روح عالية وعزيمة كبيرة من أجل اجتيازها، إذ تضم كل من مرحلة الجري ومرحلة السباحة ومرحلة الدراجات الهوائية، ويقطع المشاركون كيلو مترات من التحدي والقوة في الأداء البدني والفني العالي.

 

اعتماد خط سير البطولة

واعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة  البحرين الدولية للرجل الحديدي خط سير السباق الذي يتكون من عدة مسارات تشمل المراحل الثلاث " السباحة، الدراجات الهوائية والجري" والتي تم الإعداد لها بصورة متكاملة من أجل أن تكون مهيأة للتحدي والتنافس الذي يتناسب مع طبيعة هذه المسابقات.

وستكون انطلاقة البطولة من أمام فندق "الفورسيزونز" بالعاصمة المنامة على أن تنتهي مرحلة البطولة في حلبة البحرين الدولية بعد قطع المسافة المطلوبة، إذ من المتوقع أن تكون المراحل ذات تنافس ساخن ووسط أجواء صعبة تزيد من وتيرة الحماس بين المشاركين.

وسينطلق سباق الترايثلون الذي سيمتد على مسافة و قدرها "70.3" ميل بتاريخ العاشر من ديسمبر المقبل وذلك في الساعة السابعة صباحاً إذ سيتنافس المشاركون في بداية السباق في مرحلة السباحة لمسافة "1.9" كيلو متر، يليه سباق الدراجات الهوائية الذي يمتد على مسافة وقدرها تسعون كيلو مترا، فيما ستختتم البطولة في سباق الجري الذي يمتد على مسافة خمسة كيلو متر وسيجري المنافسون على مضمار يبلغ طوله "21.1" كيلو متر. 

وستقام هذه البطولة في نهاية الأسبوع، وستكون مليئة بالفعاليات الخاصة لجميع أفراد العائلة، ومنها بطولة التراثيلون للأطفال وبطولة التراثيلون للنساء. وستكون المشاركات في البطولة الخاصة بالنساء على موعد مع سباق جري لمسافة 5 كلم على حلبة البحرين الدولية، فيما ستكون البطولة الخاصة للأطفال مخصصة للفئة العمرية من 3 سنوات فما فوق.

 

التسجيل إلكترونيا

وقد فتحت اللجنة المنظمة أمام الراغبين للمشاركة في البطولة التسجيل إلكترونيا عبر الموقع الخاص بالحدث www.ironman/bahrain70.3 وذلك من خلال إتباع التعليمات الموضوعة و الالتزام بالشروط المعتمدة حتى تتم عملية التسجيل بصورة ناجحة.

كما يمكن للمهتمين بهذه البطولة تقديم مختلف أنواع المقترحات و الاستفسار عن برامج البطولة عبر الموقع الإلكتروني بالشبكة العنكبوتية خلال الفترة الحالية.

وتدعو اللجنة المنظمة الجميع لحضور ومتابعة هذه الفعالية الدولية الهامة على أرض مملكة البحرين وتحديدا في حلبة البحرين الدولية إذ تم إعداد عدد من الفعاليات المختلفة وسط أجواء عائلية مليئة بالمرح، كما سيتم فتح عدد من المطاعم وإقامة سباق خاص للأطفال وآخر للسيدات.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:49 ص بلللل
راحت علينة من الزحمة؟! رد على تعليق