العدد 5190 بتاريخ 21-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الوصل لتحقيق فوزه السابع على التوالي بالدوري الإماراتي

دبي - أ ف ب

يتطلع الوصل لتحقيق فوزه السابع على التوالي والحفاظ على الصدارة عندما يحل ضيفا على الإمارات الثالث عشر قبل الأخير غدا الأربعاء في المرحلة الثامنة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا أيضا، الاتحاد كلباء مع الشارقة، والخميس الأهلي مع الظفرة، وبني ياس مع الوحدة، والجمعة في ختام المرحلة النصر مع الشباب، ودبا الفجيرة مع حتا.

ومنذ خسارته أمام الجزيرة 1-3 في المرحلة الأولى حقق الوصل ستة انتصارات متتالية ليعتلي صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة بشكل مفاجئ كونه كان خارج حسابات المنافسين على اللقب بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز السادس.

وتغير شكل الوصل كليا تحت قيادة مدربه الأرجنتيني الجديد رودولفو اروابرينا الذي حل بديلا لمواطنه غابريال كالديرون، وهو استفاد من التألق غير العادي الذي يبديه الثنائي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو ليحقق طفرة فريقه الفنية.

وسجل دي ليما وكانيدو 13 هدفا من أصل 16 لفريقهما هذا الموسم، بواقع 7 للأول و6 للثاني، كما لا يمكن إغفال دور مواطنهما رونالدو منديز ليشكل الثلاثي نقطة قوة الوصل الساعي إلى لقبه الثامن في المسابقة والأول منذ 2007.

ويغيب الجزيرة الثاني (17 نقطة) عن مباريات المرحلة بسبب تأجيل مباراته مع مضيفه العين المرتبط بمواجهة تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي السبت المقبل في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا.

ويملك الشباب الثالث (14 نقطة) فرصة مشاركة الجزيرة في المركز الثاني عندما يحل ضيفا على النصر الثامن (9 نقاط) والذي حقق نقلة نوعية مع مدربه الروماني الجديد دان بيتريسكو بديل الصربي ايفان يوفانوفيتش بفوزه بمباراتين تحت قيادته عوضته بدايتة السلبية.

ويأمل الأهلي حامل اللقب عندما يواجه الظفرة التاسع (9 نقاط) استعادة لغة الانتصارات بسرعة بعد سقوطه لأول مرة هذا الموسم أمام الجزيرة صفر-2 في المرحلة الماضية ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

وسيفتقد الأهلي خدمات مهاجمه الغاني اسامواه جيان لمدة 3 أسابيع بعد تعرضه للإصابة في لقاء الجزيرة، لذلك فان مهمة قيادة خط الهجوم ستنحصر في الفترة المقبلة بالثنائي احمد خليل والبرازيلي رودريغو ليما.



أضف تعليق