العدد 5189 بتاريخ 20-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


هاميلتون يعترف بأنه يواجه مهمة مستحيلة في السباق الختامي

لندن - أ ف ب

تقبل السائق البريطاني لويس هاميلتون بطل العامين الأخيرين فكرة انه يواجه مهمة مستحيلة في السباق الختامي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي تقام جائزتها الكبرى الأخيرة لهذا الموسم الأحد على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وانتفض هاميلتون في الأسابيع الأخيرة وفاز في ثلاثة سباقات متتالية، آخرها على حلبة انترلاغوش البرازيلية، ما سمح لع بتقليص الفارق الذي يفصله عن زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ المتصدر إلى 12 نقطة فقط.

ومن المؤكد أن هاميلتون يتمتع بالوتيرة اللازمة لكي ينهي الموسم الأحد وهو على الدرجة الأولى من منصة التتويج لكن ذلك قد لا يحول دون فوز روزبرغ باللقب العالمي الأول في مسيرته.

ويبدو اللقب الرابع بعيد المنال بالنسبة لهاميلتون حتى وان واصل وتيرته وأحرز فوزه الثالث والخمسين في مسيرته، وذلك لان روزبرغ يكفيه حينها احتلال المركز الثالث لكي يحقق "الحلم الألماني" ويصبح أول سائق ألماني يتوج على متن سيارة ألمانية.

احتكم هاميلتون إلى "حرب الأعصاب" بعد السباق البرازيلي وحذر زميله الألماني بانه سيطارده من أجل تحقيق حلم إحراز اللقب الرابع، قائلا بعد تتويجه الأول في انترلاغوش من أصل 10 محاولات: "أنا أطارد وكل ما بإمكاني فعله هو ما افعله حاليا. إعطاني الفريق سيارة رائعة وأخيرا أصبحت الاعتمادية (جدارة تشغيل السيارة) جيدة. في الوقت الحالي، أنا أعيش اللحظة".

لكن لهجة التحدي اختفت في المقابلة التي أجراها مع الموقع الرسمي لبطولة العالم حيث قال: "لم يكن موسما مثاليا وأنا أواجه مهمة مستحيلة تقريبا بغض النظر عما أحققه في عطلة نهاية الأسبوع الجاري. لا يمكنني الاستسلام ولن استسلم. لا احد يعلم بما يمكن أن يحصل مهما كان ذلك مستبعدا".

وواصل: "سأكون فخورا بنفسي وبما حققته طالما أنا اشعر باني قدمت كل ما لدي وأديت بأفضل طريقة ممكنة. مهما سيحصل، أنا فخور بكل من كان جزءا في النجاح الذي تشاركناه خلال الأعوام القليلة الأخيرة. سأقارب سباق نهاية الأسبوع بالطريقة التي قاربت فيها جميع السباقات. أريد الفوز وسأقدم كل شيء لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة".

إن الفوز الـ52 الذي حققه هاميلتون في البرازيل، سمح له في الانفراد بالمركز الثاني من حيث أكثر السائقين فوزا بالسباقات خلف الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر (91 فوزا) وبفارق فوز واحد أمام الفرنسي الن بروست، بطل العالم 4 مرات لكن ما يهمه الآن هو أن ينهي سباق أبوظبي في الصدارة وان يرى سائقين من فريقين منافسين إلى جانبه على منصة التتويج من اجل الاحتفال بلقبه العالمي الرابع.

لكن روزبرغ سيكون مصمما على إزاحة زميله اللدود عن عرش الفئة الأولى والسير على خطى والده كيكي روزبرغ الذي أحرز اللقب العالمي العام 1982 تحت ألوان فنلندا.

وأكد روزبرغ أنه سيتعامل مع السباق المصيري بالطريقة التي تعامل بها مع أي سباق آخر هذا الموسم، قائلا: "في البرازيل وبعد السباق كنت امزح وقلت باني ما زلت أقارب الأمور كل سباق على حدة، والآن عندما أفكر بالأمر لا أرى بان ما قلته كان جنونيا. يتوجب علي التعامل معه (سباق أبوظبي) كأي سباق آخر".

وأضاف "سأعطي كل شيء لإنهاء الموسم بفوز. لا شيء سهل في هذه الرياضة، والوضع لن يكون مختلفا (في أبوظبي) وأنا ما زلت مضطرا لتقديم كل ما لدي من اجل تحقيق نتيجة جيدة".

وفاز روزبرغ بالسباق الإماراتي العام الماضي وهو يؤكد: "لدي ذكريات رائعة من الفوز الذي حققته العام الماضي على هذه الحلبة ولطالما قدمت في السابق أداء قويا هنا، لذا لدي كل الأسباب التي تجعلني واثقا من نفسي. كلما اقترب الموعد كلما زاد حماسي".



أضف تعليق