العدد 5187 بتاريخ 18-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


أندية المكسيك تغيب عن كأس ليبرتادوريس في 2017 بسبب المواعيد

مكسيكو سيتي - رويترز

 قال رئيس رابطة دوري كرة القدم في المكسيك انريكي بونيا أمس الجمعة إن أندية المكسيك لن تشارك في النسخة المقبلة من كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية في العام المقبل بسبب تضارب المواعيد.

وقرر اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية إقامة مباريات كأس ليبرتادوريس وهي البطولة الأولى للأندية في القارة على غرار دوري أبطال أوروبا على مدار العام تقريبا بعد أن كانت مبارياتها تقام ما بين فبراير/ شباط ويوليو/ تموز.

وكانت بعض أندية المكسيك المنتمية إلى اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) تشارك في كأس ليبرتادوريس بصفتها ضيوف على البطولة منذ 1998 ووصلت ثلاثة فرق منها بالفعل للدور النهائي.

لكن بونيا أكد أن بلاده ستسعى للتنسيق مع اتحاد أميركا الجنوبية من أجل محاولة إشراك أندية مكسيكية من جديد في كأس ليبرتادوريس بداية من 2018.

وقال بونيا: "أبلغونا في 27 سبتمبر أن مباريات البطولة ستقام ما بين فبراير ونوفمبر... وهذا يتعارض مع موعد الجزء الأخير من المرحلة الافتتاحية من الدوري المكسيكي".

وأضاف المسئول المكسيكي قوله "نناشد اتحاد أميركا الجنوبية العمل معنا خلال 2017 من أجل محاولة إشراك أندية المكسيك في البطولة من جديد بصورة عادية في 2018".

وقال اتحاد أميركا الجنوبية ومقره باراغواي إن باب البطولة سيظل مفتوحا أمام أندية المكسيك وإنه سيسعى لعودة هذه الأندية من جديد إلى البطولة.

كما عبر بونيا عن أمله في استمرار مشاركة منتخب المكسيك في كأس كوبا أميركا لدول أمريكا الجنوبية.



أضف تعليق