العدد 5183 بتاريخ 14-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالفيديو... تصفيات مونديال 2018 - آسيا: كوريا الجنوبية تعود من بعيد وتتخطى أوزبكستان

سيول - أ ف ب

عاد المنتخب الكوري الجنوبي وصيف بطل كأس آسيا 2015 من بعيد وحول تخلفه أمام ضيفه الأوزبكستاني إلى فوز 2-1 اليوم الثلثاء (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في سيول، وذلك في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى للدور الحاسم من تصفيات آسيا لمونديال روسيا 2018.

ودخل فريق المدرب الألماني أولي شتيلكه إلى المباراة وهو يبحث عن تعويض هزيمته في الجولة السابقة أمام إيران (صفر-1)، لكنه وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 25 بهدف رائع لمارات بيكماييف الذي استغل خطأ من الحارس في تشتيت الكرة فسددها "ساقطة" من بعيد إلى الشباك الكورية الخالية من حارسها.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الشوط الثاني لأدراك التعادل عبر نام تاي-هي (67) وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف كو جاشيول هدف التقدم والفوز اثر تمريرة رأسية من البديل كيم شينووك (85)، مانحا بلاده، الباحثة عن مشاركتها التاسعة على التوالي في النهائيات والعاشرة في تاريخها، فوزها الثالث فيما منيت أوزبكستان بهزيمتها الثانية.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف إيران التي تلعب لاحقا مع سورية في ماليزيا، فيما تجمد رصيد أوزبكستان عند 9 نقاط وتراجعت إلى المركز الثالث.

ويتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعتين على أن يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين ويتأهل الفائز لملاقاة رابع منطقة الكونكاكاف.



أضف تعليق