العدد 5182 بتاريخ 13-11-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة البحرين يحققون مراكز متقدمة في مسابقة "يوسي ماس العالمية" للرياضيات

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

حققت مملكة البحرين مراكز متقدمة في مسابقة "يوسي ماس العالمية" للرياضيات في نسختها الحادية والعشرين التي أقيمت مؤخراً بدولة الإمارات العربية المتحدة، من بين 3 آلاف من الطلبة المشاركين من مختلف دول العالم، حيث حصلت الطالبة جمانة علي على المركز الثاني في المستوى الأول، وحصلت الطالبة حور ميثم على المركز الثالث في المستوى الثاني، وحصلت الطالبة زينب العريبي على المركز الثاني في المستوى الثالث، وحصلت الطالبة ياسمين هيثم على المركز الثالث في المستوى الخامس، وحصل الطالب دانيال عبدالحميد على المركز الثالث في المستوى السادس، وحصلت الطالبة شريفة الأنصاري على المركز الثالث في المستوى السابع، فيما حصلت الطالبة فاطمة بن رجب على المركز الثاني في المستوى الثامن.

وبهذه المناسبة، استقبل وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى الطلبة الفائزين، حيث هنأهم على هذا الفوز، مؤكداً حرص الوزارة على تنمية المواهب الطلابية من خلال تشجيعها على المشاركة في مختلف المسابقات المحلية والعالمية.

وأشار إلى أن هذا الفوز يؤكد وجود التميز في العديد من مدارس الوزارة وجهودها التعليمية والتربوية وأنشطتها التي تتجاوز 4 آلاف نشاط تنظمه إدارة الخدمات الطلابية ومركز رعاية الطلبة الموهوبين. 

يذكر أن مسابقة "يوسي ماس العالمية" تهدف إلى تعليم الأطفال من عمر خمس سنوات إلى 12 سنة كيفية الحساب الذهني باستخدام العداد الصيني المعروف بالأباكس، ويتنافس جميع الطلبة في المرحلة الأخيرة من المسابقة في حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق فقط.

حضرت اللقاء مديرة إدارة شئون المنظمات واللجان كفاية العنزور والقائم بأعمال رئيس مركز رعاية الطلبة الموهوبين بدور بوحجي ومديرة مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية عائشة جناحي.



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | 4:38 ص ألف مبروك للطلبة البحرينين هم كل الفخر .. رد على تعليق
زائر 2 | 4:41 ص هنيئا الفائزين ودوما يا البحرانيين الفورز حليفكم رد على تعليق
زائر 3 | 4:48 ص المفروض يتم ذكر المدارس الي فيها الطلبة رد على تعليق
14 نور | 4:55 ص موفقين إن شاء الله .. ودائما في المراكز المتقدمة بإذن الله رد على تعليق
زائر 8 | 10:39 ص مع سوء الادارة في وزارة التربية الا ان طلبة البحرين دائما متفوقون حول العالم. رد على تعليق
زائر 9 | 1:26 م أحسنت