العدد 5166 بتاريخ 28-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


روزبرغ يخوض سباق جائزة المكسيك وعينه على لقب بطولة العالم للفورمولا1

مكسيكو سيتي - د ب أ

 يتطلع سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ لتكرار فوزه في سباق جائزة المكسيك الكبرى غدا الأحد مع اقترابه بشكل كبير من التتويج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1 للمرة الأولى في مسيرته.

ويتفوق روزبرغ على هاميلتون بفارق 26 نقطة في الترتيب العام لفئة السائقين، مع تبقي ثلاث سباقات ببطولة الجائزة الكبرى، وسيتم تتويج روزبرغ باللقب، غدا الأحد إذا تمكن من الفوز بالسباق المكسيكي على مضمار اوتو درومو هيرمانوس رودريغيز، وأنهى زميله بالفريق السباق في المركز العاشر أو أبعد من ذلك.

ويتصدر روزبرغ الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 331 نقطة من 18 سباقا، فيما يحل هاميلتون في المركز الثاني برصيد 305 نقطة، ويليه دانييل ريتشاردو، سائق ريد بول، في المركز الثالث برصيد 227 نقطة.

ويحصل الفائز بلقب سباق جائزة كبرى على 25 نقطة، ويحصل صاحب المركز الثاني على 18 نقطة، والثالث على 15 نقطة، والرابع على 12 نقطة، والخامس على عشر نقاط، والسادس على ثمان نقاط، والسابع على ست نقاط، والثامن على أربع نقاط، والتاسع على نقطتين.

وحتى إذا فاز هاميلتون في أخر ثلاثة سباقات في الموسم، فإن حصول روزبرغ على المركز الثاني مرتين، والمركز الثالث مرة واحدة سيكون كافيا لتتويجه بلقب بطولة العالم.

وإذا فاز روزبرغ بلقب سباق المكسيك، في الوقت الذي جاء فيه هاميلتون خارج المراكز التسعة الأولى، فإن الفارق بينهما سيتسع إلى 51 نقطة قبل سباقين من نهاية الموسم، مما سيعني فوزه بلقب بطولة العالم رسميا، نظرا لأنه حتى لو فاز هاميلتون في أخر سباقين في الموسم وحل روزبرغ خارج المراكز التسعة الأولى، فإن السائق البريطاني سيحصد بذلك 50 نقطة، وبالتالي سيبقى هناك نقطة واحدة تفصل بينهما.

وقال روزبرغ: "هدفي هو المحاولة وتحقيق الفوز في كل سباق... بالتأكيد الاستمرار في الصراع على لقب بطولة العالم في نهاية الموسم أمر رائع وأنا سعيد بذلك".

وأضاف روزبرغ "الكثير من الأمور قد تحدث في السباق المقبل، وقد تكون الأمور خارجة عن السيطرة، لذا من المهم إغلاق الباب أمام كل هذا والتركيز على المهمة التي تواجهها".

وفاز هاميلتون بلقب سباق جائزة أميركا الكبرى في اوستن يوم الأحد الماضي، ويأمل أن تكون مأساته مع المشاكل الفنية، التي عانى منها طوال الموسم قد انتهت بعد.

وقال هاميلتون: "لست الشخص الذي استسلم، مازال هناك الكثير من النقاط المتبقية وأي شيء قد يحدث".

ومن جانبه، أوضح رئيس فريق مرسيدس توتو فولف: "الصراع مازال على أشده بين السائقين، أشعر بفضول شديد لمعرفة كيف ستسير الأمور، هناك منافسة بين سائقينا ستتحدد معالمها في السباقات الأخيرة".

ويتطلع السائقون للعودة إلى السباق المكسيكي بعد الاستقبال الحافل لهم في الموسم الماضي/ الذي شهد عودة السباق بعد غياب 23 عاما، ولكن السائقين المكسيكيين، استيبان جوتيريز، سائق هاس، وسيرخيو بيريز، سائق فورس، انديا سيكونان مصدر الاهتمام الأول للجماهير غدا.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 9:42 ص هناك خطأ
سباق الامارات له ٥٠ نقطة وليس ٢٥ رد على تعليق