العدد 5160 بتاريخ 22-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


وزير الطاقة السعودي يعتبر ان دورة انخفاض اسعار النفط "تشرف على الانتهاء"

الرياض - أ ف ب

اعتبر وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، أن الدورة الراهنة لانخفاض أسعار النفط والمستمرة منذ منتصف العام 2014، "تشرف على الانتهاء"، وذلك في ختام اجتماع لوزراء خليجيين ونظيرهم الروسي الكسندر نوفاك اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في الرياض.

وقال الفالح إن "دورة الهبوط الحالية تشرف على الانتهاء وأن أساسيات السوق من ناحية العرض والطلب بدأت تتحسن بشكل ملحوظ"، وذلك في مؤتمر صحافي مع نظيريه الروسي ألكسندر نوفاك الذي تعد بلاده أبرز منتج للنفط من خارج منظمة الدول المصدرة (اوبك)، والقطري محمد السادة الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمنظمة.

وأضاف الوزير السعودي الذي تعتبر بلاده أكبر مصدر للنفط، "نحن متفائلون من ناحية الاتجاه المستقبلي لأسواق البترول انها ستكون في مستوى تحسن مستمر".

من جهته أعرب وزير الطاقة والصناعة القطري عن اعتقاده "ان المرحلة الصعبة في وجهة نظرنا انتهت ولكن ببطء".

ودعت "أوبك" روسيا ومنتجين آخرين من خارج المنظمة، إلى اجتماع في وقت لاحق هذا الشهر للبحث عن سبل تعزيز التعاون لإعادة الانتعاش لأسعار النفط، والتي شهدت انخفاضاً حاداً لأكثر من عامين.

وبعدما تجاوز سعر البرميل المئة دولار في 2014، انخفض إلى مستويات ما دون الثلاثين دولاراً مطلع 2016. وشهدت اسعار النفط مؤخرا بعض الانتعاش، ليتداول البرميل حاليا في محيط 50 دولارا.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 12:25 ص الحمدلله الله يدوم الخير على دول الخليج العربي ويتمم علينا نعمة الامن والأمان رد على تعليق