العدد 5160 بتاريخ 22-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ليبي سينال راتبا سنويا لتدرب الصين قدره 4.5 مليون يورو

بكين - أ ف ب

سينال المدرب الايطالي الشهير مارتشيلو ليبي المدرب الجديد لمنتخب الصين لكرة القدم راتبا سنويا قدره 4.5 مليون يورو، حسب ما أكد التلفزيون الصيني الرسمي اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وكان ليبي (68 عاما) وقع أمس عقدا للاشراف على المنتخب الصيني بدلا من غاو هونغبو المستقيل من منصبه لسوء النتائج في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وأوضح التلفزيون الصيني على موقع "سينا ويبو" للتواصل الاجتماعي أن الراتب الذي سيدفعه الاتحاد الصيني إلى ليبي "من المتوقع أن يكون 4.5 مليون يورو".

وأوضحت المحطة الصينية أن ليبي سيحصل على تعويضات إضافية تصل إلى 15.5 مليون يورو سنويا تدفعها مدرسة غوانغجو ايفرغراندي بطل الصين في كرة القدم، ستدفع إلى المدرب الايطالي وفريقه للقيام بادوار رسمية "كمستشارين" لهذه المؤسسة.

ولم يؤكد ليبي المبلغ في اتصال مع وكالة "فرانس برس".

وليبي الذي قاد ايطاليا للقب مونديال 2006، يعرف الكرة الصينية كونه اشرف على غوانغجو ايفرغراندي من 2012 حتى 2014 وقاده إلى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية ودوري أبطال آسيا في 2013.

وتوج غوانغجو بطلا لآسيا مرة ثانية بقيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في 2015.

وكان ليبي وقع عقدا للعودة إلى اشراف غوانغجو الموسم المقبل، لكن النادي أعلن السبت إلغاء العقد مفسحا المجال أمامه لتدريب منتخب الصين.

ولكن المدرب الايطالي مرتبط بعقد مع مدرسة غوانغجو ايفرغراندي حتى نهاية يناير/ كانون الثاني 2019 حسب التلفزيون الصيني.

واشرف ليبي على أندية نابولي ويوفنتوس وانتر ومنتخب ايطاليا على فترتين وتوج مع الثاني بلقب الدوري الايطالي 5 مرات والكأس مرة واحدة والكأس السوبر 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة العام 1996 قبل أن يضيف الكأس السوبر الأوروبية وكأس الانتركونتيننتل في العام ذاته.

وقدم هونغبو استقالته بعد خسارة التنين الأحمر أمام سورية (صفر-1) وأوزبكستان (صفر-2) في 6 و11 الشهر الجاري على التوالي ضمن تصفيات مونديال 2018، لتتقلص بذلك آماله بالتأهل إلى الحدث العالمي للمرة الثانية في تاريخه.

ويتذيل ترتيب المجموعة الأولى من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات، وبات موقفه صعبا جدا في إمكان اللحاق بالصدارة التي تحتلها إيران برصيد 10 نقاط مقابل 9 لأوزبكستان.

وخاضت الصين غمار نهائيات كأس العالم مرة واحدة العام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.



أضف تعليق