العدد 5159 بتاريخ 21-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جمعية "الشباب والتكنولوجيا" تشارك في اجتماع عمل مع وفد بريطاني رفيع المستوى

المنامة - بنا

شاركت جمعية الشباب والتكنولوجيا في اجتماع عمل مع وفد بريطاني رفيع المستوى من سفارة المملكة المتحدة في البحرين يشمل خبراء في مجال تنظيم وتقييم عمل منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وذلك ضمن برنامج التعاون المشترك مع مركز تنمية العمل التطوعي التابع إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وقد تم خلال الاجتماع عرض نظام الجمعية الخاص بمشروع "نقطة تجمع المتطوعين" للوفد البريطاني، وذلك بمقر المركز بمنطقة الجفير.

من جانبه، صرح رئيس مجلس إدارة جمعية "الشباب والتكنولوجيا" علي عبدالرحمن جناحي "إن الجمعية قامت خلال الاجتماع المشترك بعرض مشروعها "نقطة تجمع المتطوعين" على الوفد البريطاني، حيث إن فكرة البرنامج هي عبارة عن منصة تقنية لجمع الطاقات التطوعية من جهة، والجهات الأهلية من جهة أخرى".

وأضاف يمكن من خلال المشروع تقدم المستخدم للفرص التطوعية التي تحتاج إليها المؤسسة، كما يتيح المشروع للمؤسسات الاطلاع على السير الذاتية الخاصة للمتطوعين الراغبين في التطوع لإحدى الفرص المتاحة من قبلهم وذلك للاطلاع على مؤهلاتهم وخبراتهم السابقة وهل تتناسب مع الفرصة.

ونوه رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن "الموقع يدعم وبشكل كبير العمل التطوعي في مملكة البحرين، بمختلف مؤسسات العمل التطوعي سواءً من تقديمه إلورش التدريبية للمشروع، أو من خلال انضمام الفرق والمؤسسات الأهلية إليه، حيث يعد المشروع الأول في هذا المجال على المستوى المحلي، ما ساهم في انتشار فكرته والتفاعل معه بشكل كبير".

كما ذكر جناحي أنه تم خلال الاجتماع عرض تجربة المشروع وخطوات العمل فيه مع الوفد البريطاني، كما تم عرض مميزات المشروع والجوائز والإنجازات التي حققها المشروع، وعرض الخطة المستقبلية للموقع، والتطوير الذي ستطلقه الجمعية قريباً في نسختها الثانية، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول تطوير العمل التطوعي وتحسين جودة النظام الالكتروني بالموقع الجديد.

وأضاف أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات تشارك فيها الجمعية بالتعاون مع مركز تنمية العمل التطوعي التابع إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع عدد من الوفود وفرق العمل داخل مملكة البحرين وخارجها تهدف من خلالها الجمعية إلى المساهمة في نشر آخر المشاريع التقنية المتخصصة في مجال تطوير وتحسين العمل التطوعي في المجالات كافة.

من جانبه توجه علي جناحي بالشكر إلى القائمين على مركز تنمية العمل التطوعي التابع إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تعاونهم المستمر مع الجمعية في مختلف الفعاليات المحلية، بالإضافة إلى المساهمة في اللقاءات الدولية المختلفة سواءً داخل البحرينأو خارجها.

          



أضف تعليق