العدد 5159 بتاريخ 21-10-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... قائد الشرطة: القوات العراقية قتلت 48 من "الداعشيين" الذين هاجموا كركوك

كركوك (العراق) - أ ف ب

أعلن قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر عارف اليوم السبت (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مقتل 48 من عناصر تنظيم "داعش" الذين هاجموا كركوك منذ فجر الجمعة خلال الاشتباكات التي دارت مع قوات الأمن.

وقال عارف لوكالة فرانس برس إن "قواتنا الأمنية استطاعت إحكام سيطرتها في عموم كركوك"، مؤكداً "مقتل 48 من إرهابيي داعش خلال الاشتباكات أو بتفجير أنفسهم عند تطويقهم".

وأضاف أن "حظر التجول سيرفع قريبا"، مشيرا إلى أن "هناك بعض الجيوب في الجوانب الجنوبية والشرقية، يجري معالجتها من قبل القوات المشتركة".

وأكد قائد الشرطة "أحبطنا اكبر وأوسع مخطط لداعش كان يهدف للسيطرة على مبنى الحكومة المحلية ومقرات أمنية ودور مواطنين".

وأضاف " لكن داعش انهزم بشكل مطلق مثلما يتلقى هزيمته في اطراف الموصل" في اشارة المعارك الدائرة لاستعادة مدينة الموصل اهم معاقله.

وشن التنظيم هجوما مباغتا على مدينة كركوك التي يسيطر عليها الاكراد فجر الجمعة من خلال مجموعة من الانغماسيين، اسفر عن مقتل 46 شخصا واصابة 133 آخرون بجروح غالبيتهم من عناصر الامن، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

ويبدو أن الهدف من هجوم عشرات المسلحين على كركوك تحويل الانظار عن العملية التي تشنها القوات العراقية لاستعادة الموصل من المتطرفين.




أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 2 | 3:50 ص ضدهم
اللهم انصر العراق على جرذان داعش رد على تعليق
زائر 10 | 8:52 ص يارب انصر العراق واقضي على الدواعش فردآ فردا ولا تبقى لهم اثرآ
زائر 8 | 7:46 ص نصر من الله وفتح قريب ( الله ينصر العراق على الدواعش ) رد على تعليق
زائر 12 | 10:03 ص شل جيش هل الدايخ جم ارهابي جننوكم رد على تعليق
زائر 14 | 7:38 م الجيش مو دايخ بس المشكلة في الحواضن، حواضن الارهاب كثيرة وكبيرة، والجيش العراقي ذكي مو معطي للاعداء فرصة للتدخل نفس ما صار في سوريا، والله الجيش يقدر يقصف من عرض داعش وحواضنه بس معروفه لعبة حقوق الانسان بعدين واقالمة العراق هي الهدف، لذلك يتم شوي الدواعش بنار هادية جدا والحساب عسير مع الحواضن بعدين وبالقانون وليس بالسلاح
زائر 15 | 9:02 ص الحواضن والداعمين كثيرين ولكن جيش الرافدين لهم بالمرصاد لولاهم لكنا الان نعاني الله الحامي رد على تعليق